أرسنال يقترب من سيلفستر في صفقة تاريخية

الأربعاء، 20 أغسطس 2008 - 11:58

كتب : أحمد سعيد

Silvestre set for United exit

في صفقة تاريخية، اقترب نادي أرسنال من ضم الفرنسي ميكايل سيلفستر مدافع مانشستر يونايتد بعدما كاد الأخير أن يرحل لمانشستر سيتي أو باريس سان جيرمان.

وذكرت وسائل الإعلام الإنجليزية أن أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال تقدم بعرض مفاجئ للظهير الأيسر الدولي، الذي كان على وشك إجراء اختبارات طبية في سيتي ودراسة عرض مقدم من باريس سان جيرمان الذي يسعى لتطوير فريقه بإضافة بعض عناصر الخبرة من الدوليين الفرنسيين.

وخرج سيلفستر – 31 عاما – قد خرج من دائرة اهتمامات أليكس فيرجسون المدير الفني ليونايتد بعد تألق مواطنه باتريس إيفرا في المركز نفسه.

واختلفت الصحف الإنجليزية الصادرة صباح الأربعاء في تفسير أسباب سعي فينجر خلف سيلفستر، لاسيما وأن الأخير تجاوز الـ30 من العمر في مخالفة صريحة لمعايير أرسنال في ضم اللاعبين.

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن فينجر أبدى اهتمامه بضم سيلفستر بسبب احتياجه لظهير أيسر احتياطي يمتلك خبرات عالية، لتعويض غياب الظهير الأساسي جايل كليشي في حال إصابته.

ونقلت الصحيفة نفسها عن مصدر في نادي أرسنال لم تنشر اسمه قوله إن فينجر كان متابعا جيدا لمشوار سيلفستر مع يونايتد ومنتخب فرنسا وأن "كون اللاعب فرنسيا يعد ميزة إضافية".

ولكن صحيفة "جارديان" أكدت أن سيلفستر لن يتم الاستعانة به في مركز الظهير الأيسر، بل سيوظفه فينجر في مركز قلب الدفاع، مع مواطنه ويليام جالاس والإيفواري كولو توريه.

وأوضحت "سيلفستر سيكون بديلا للسويسري فيليب سيندروس، الذي بات في طريقه لمغادرة أرسنال".

وقدرت الصحيفة المحافظة قيمة الصفقة بنحو 750 ألف جنيه استرليني ووصفتها بأنها "أكبر صدمات موسم الانتقالات الصيفي" بسبب رفض مانشستر يونايتد الدائم بيع أحد لاعبيه إلى منافسيه المباشرين على لقب الدوري.

وفي حال إتمام الصفقة، سيكون سيلفستر اللاعب الأول الذي ينتقل من يونايتد إلى أرسنال منذ 34 عاما، وتحديدا منذ أن انضم بريان كيد إلى النادي اللندني في 1974.

ورفض سيلفستر في وقت سابق من الصيف الجاري عروض من بوردو الفرنسي وروما الإيطالي، ما دعا الجميع إلى الاعتقاد بأنه يرغب في إنهاء مسيرته مع يونايتد الذي خاض معه 361 لقاء بعد انتهاء عقده في يونيو المقبل.

التعليقات
قد ينال إعجابك