بولونيا يفسد احتفالية ميلان.. وروما واليوفنتوس يسقطان في فخ التعادل

الأحد، 31 أغسطس 2008 - 18:44

كتب : أحمد عز الدين

خسر ميلان أمام بولونيا في المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي بهدفين لهدف، فيما تعادل روما ويوفنتوس مع نابولي وفيورنتينا على التوالي.

احتفل ماركو دي فايو بظهوره الأول مع بولونيا مسجلا هدف السبق في الدقيقة 18، قبل أن يعادل ماسيمو أمبروسيني النتيجة لميلان في الدقيقة 42.

وسجل فرانشيسكو فالايني هدف الحسم لبولونيا في الدقيقة 79، على عكس سير المباراة.

شهد اللقاء الظهور الأول لرونالدينيو مع ميلان، وبالمثل عاد شيفا للظهور مجددا بالقميص الأحمر والأسود للمرة الأولى في ملعب سان سيرو منذ عامين.

قدم روني عرضا طيبا، إذ صنع هدف ميلان الوحيد حين أرسل عرضية رائعة من اليسار اصطادها أمبروسيني برأسه.

وأهدى رونالدينيو فرصة هدف محقق لفيليبو إنزاجي الذي دخل اللقاء وحيدا في المقدمة، لكن بيبو حاول مراوغة الحارس ما أفقد الكرة خطورتها وأضاعها على ميلان.

وارتفع نسق ميلان في شوط المباراة الثاني مع تحول جانيالوكا زامبروتا للجانب الأيسر، معاونا رونالدينيو، وشارك شيفا جوار إنزاجي ليزيد الضغط على بولونيا.

وقبل عشر دقائق من صافرة النهاية عوقب ميلان على عدم التسجيل باستقبال هدف من بولونيا ترجم ضعف دفاع الروسونيري الذي تشكل من باولو مالديني وكاكا كالادزي.

إلى ذلك، سقط ثالث أعمدة إيطاليا بدوره في الأسبوع الأول للكالتشيو بتعادل روما مع نابولي بهدف للكل.

تفوق روما في بداية المباراة عن طريق ألبرتو أكويلاني الذي سجل في الدقيقة 30، قبل استفاقة نابولي الذي تعادل عن طريقه نجمه الصاعد ماريك هامسيك في الدقيقة 55.

وتعادل يوفنتوس مع مضيفه فيورنتينا بهدف لكل منهما، تقدم الضيوف عن طريق بافل نيدفيد في الدقيقة 39، وتعادل ألبرتو جيلاردينو لأصحاب الأرض في الدقيقة 89 على الرغم من النقص العددي في صفوف الفريق بعد طرد فيليبي ميلو في الدقيقة 84.

وكان إنتر - حامل اللقب - قد تعادل بهدف للكل مع سامبدوريا في ذات الجولة.

التعليقات