كلوزه ينقذ بلاده من فخ فنلندا وفرنسا تفوز أخيرا

الأربعاء، 10 سبتمبر 2008 - 23:32

كتب : محمد الأمير

أنقذ ميروسلاف كلوزه منتخب بلاده من هزيمة مفاجأة أمام فنلندا مساء الأربعاء في تصفيات كأس العالم 2010 بعدما حقق التعادل 3-3 بأهدافه الثلاثة.

وفي مباريات المجموعة الرابعة تقدمت فنلندا بقدم لاعبها جوناثان جونسون في الدقيقة 32 قبل أن يدرك كلوزه التعادل في الدقيقة 38 إلا أن ميكا فايرينين أعاد بلاده إلى المقدمة في الدقيقة 43 لكن كلوز يعيد المباراة إلى التعادل في نهاية الشوط الأول.

مع بدء الشوط الثاني في الدقيقة 53 تقدمت فنلندا على الماكينات الألمانية التي حققت في مباراتها الأولى في التصفيات فوزا ساحقا بسداسية نظيفة على ليختنشتاين إلا أن فنلندا أحرزت هدفها الثالث بتوقيع دانيال سيولند.

لكن قائد المنتخب الألماني يضمن نقطة المباراة لبلاده بهدفه الثالث في الدقيقة 83 لتتصدر المجموعة الرابعة بأربع نقاط تليها روسيا وإمارة ويلز أما فنلندا فتتساوى مع أزربيجان وليختنشتاين بنقطة لكل منهم.

وفي المجموعة السابعة تذوقت فرنسا انتصارها الرسمي الأول منذ كأس الأمم الأوروبية 2008 بعدما فازت على صربيا بهدفين لهدف.

وأحرز المخضرم تييري هنري في الدقيقة 54 الهدف الأول في اللقاء وهدفه الدولي 47 ليؤكد تصدره لقائمة هدافي الديوك على مر التاريخ.

ويحرز البديل نيكولاس أنيلكا الهدف الثاني من تسديدة من خارج منطقة الجزاء الصربية في الدقيقة 64 قبل استغلال برانسيلاف إيفانكوفيتش أخطاء الدفاع الفرنسي ويرسل ركنية في الدقيقة 76 إلى المرمى الأزرق.

وهكذا تحتل فرنسا المركز الرابع في مجموعتها برصيد ثلاث نقاط متساوية مع صربيا والنمسا ورومانيا.

فيما تنفرد ليتوانيا بالصدارة بعد فوزها على رومانيا بثلاثية نظيفة أما جزر الفارو فتتذيل المجموعة بلا نقاط.

وفي المجموعة الخامسة حققت إسبانيا فوزا مريحا على أرمينيا بأربعة أهداف من دون رد بتوقيع لاعبيها خوان كابدفيا وديفيد بيا وماركوس سينا.

ولم ينتظر كابدفيا كثيرا ليضع إسباينا في المقدمة بهدفه في الدقيقة السابعة وبعد تسع دقائق أضاف بيا الهدف الثاني.

وأحرز بيا في الدقيقة 79 هدفه الشخصي الثاني والثالث لمصارعي الثيران وفي الدقيقة 83 أضاف سينا الهدف الرابع لينهي على آمال أرمينيا تماما.

التعليقات