القادسية يفوز والكرامة يخسر وريفالدو يسجل في دوري أبطال أسيا

الخميس، 18 سبتمبر 2008 - 00:19

كتب : خالد طلعت

القادسية

فاز القادسية الكويتي على ضيفه أوراوا ريدز الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء الأربعاء بالعاصمة الكويتية الكويت في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أسيا.

سجل ثلاثية القادسية فهد الأنصاري والتونسي سليم عاشور وخلف السلامة من ركلة جزاء في الدقائق 19 و57 و82، فيما سجل البرازيلي أدميلسون هدفي الضيوف في الدقيقتين 35 و89.

ويحتاج القادسية لتحقيق التعادل في لقاء الاياب لضمان التأهل للدور قبل النهائي، فيما يكفي أوراوا ريدز الفوز بهدف نظيف.

وفي مدينة حمص السورية تلقى الكرامة السوري هزيمة مفاجئة على ملعبه ووسط جماهيره أمام جامبا أوساكا الياباني بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب لدور الثمانية للبطولة ذاتها.

وكان الكرامة هو البادىء بالتسجيل بهدف مبكر في الدقيقة السادسة عن طريق بلال عبد الدايم، الا أن جامبا أوساكا نجح في تسجيل هدفين متتالين في الشوط الثاني في الدقيقتين .

وباتت مهمة الكرامة صعبة للغاية حيث يحتاج للفوز بفارق هدفين في لقاء الاياب خارج ملعبه لكي يضمن التأهل، بينما يكفي جامبا أوساكا التعادل أو حتى الهزيمة بهدف نظيف.

وفي باقي لقاءات الذهاب لدور الثمانية للبطولة وفي طهران تعادل سايبا الايراني مع ضيفه كوروفتشي بطل أوزبكستان بهدفين لكل منهما، وشهد اللقاء تسجيل النجم البرازيلي المخضرم ريفالدو أول أهدافه بقميص فريقه الجديد كوروفتشي حيث سجل هدف فريقه الثاني.

وفي طوكيو تعادل كاشيما انتلرز الياباني مع ضيفه أدليد الاسترالي بهدف لكل منهما.

وتقام لقاءات الاياب لدور الثمانية للبطولة يوم الأربعاء المقبل 24 سبتمبر.

ويتأهل الفائز ببطولة دوري أبطال أسيا إلى بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في اليابان في شهر ديسمبر المقبل.

التعليقات
قد ينال إعجابك