أرسنال يخطف التعادل من دينامو كييف .. وبورتو يتخطى فينيرباهتشه

الخميس، 18 سبتمبر 2008 - 00:34

كتب : وكالات

جالاس أخفق في قيادة دفاعه

أنقذ الفرنسي ويليام جالاس قائد أرسنال الإنجليزي من الخسارة أمام مضيفه دينامو كييف الأوكراني وخطف هدف التعادل في الدقائق الأخيرة، فيما فاز بورتو البرتغالي على فينيرباهتشة التركي بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة الأولى من المجموعة السابعة من دوري أبطال أوروبا .

ففي أوكرانيا تقدم الغيني إسماعيل بانجورا لدينامو كييف لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 64، وأدرك جالاس التعادل في الدقيقة 88 من عمر اللقاء.

وضغط أرسنال منذ البداية على أصحاب الأرض على أمل إحراز هدف مبكر وأضاع ثيو والكوت الفرصة الأولي في الدقيقة الخامسة من انطلاق اللقاء.

وسيطر أرسنال على مجريات الشوط الأول دون فاعلية حقيقية على المرمى في ظل تماسك لاعبي دينامو كييف ومحاولاتهم القليلة على مرمى مانويل ألمونيا حارس أرسنال حتى انتهاء الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تقدم لاعبوا دينامو للهجوم وهددوا مرمى أرسنال في أكثر من فرصة حتى تمكن بانجورا من تسجيل الهدف الأول بعدما ترجم بنجاح ركلة الجزاء التي حصل عليها زميله أونيان فوجوفيتش نتيجة عرقلة من بكاري سانيا داخل منطقة الجزاء.

وحاول أرسنال العودة للمباراة واندفع لاعبيه للهجوم مع وجود خطورة كبيرة على مرماهم نتيجة الهجمات المرتدة السريعة للاعبي دينامو بقيادة بانجورا.

ونجح القائد جالاس في تعديل النتيجة قبل النهاية بدقيقتين بعدما استغل عرضية والكوت الأرضية التي اصطدمت بإيمانويل أديبايور وسددها مباشرة داخل الشباك لينتزع النقطة الأولى لأرسنال في مشوار دوري الأبطال.

وعلى ملعب الدراجو سجل أهداف بورتو مهاجمه الأرجنتيني ليساندرو لوبيز ومواطنه لوتشو جونزاليس والبرازيلي لينو في الدقائق 90،13،10، وسجل هدف فينيرباهتشه الوحيد مهاجمه الإسباني دانيل جويزا في الدقيقة 29.

دخل بورتو اللقاء بهجوم ضاغط أسفر عن هدف مبكر عن طريق ليساندرو الذي استغل تمريرة رائعة من راؤول موؤاليس أودعها ببراعة داخل شباك فولكان ديميريل حارس فينيرباهتشه.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى أضاف جونزاليس الهدف الثاني بعدما تلقى عرضية كريستيان رودريجز من الجانب الأيسر وسددها مباشرة داخل الشباك.

وعاد الأتراك للمباراة مرة أخرى وضغطوا على بوروتو حتى تمكن جويزا من تقليص النتيجة بعدما تابع رأسية أليكس المرتدة من حارس المرمى وسددها بقوة ليحرز الهدف الأول.

وفي الشوط الثاني واصل فينيرباهتشة محاولاته لإدراك التعادل وسط دفاع محكم من جانب أصحاب الأرض، قبل أن يحرز البديل لينو الهدف الثالث من أول لمسة له بعدما تلقى تمريرة بينية رائعة وضعته في مواجهة المرمى.

التعليقات