إنجلترا تسحق كازخستان بخماسية .. وتعادل إيطاليا مع بلغاريا

السبت، 11 أكتوبر 2008 - 20:46

كتب : شريف حسن

Rooney scored twice for England

سحق المنتخب الإنجليزي ضيفه كازخستان بخمسة أهداف مقابل هدف جاءت جميعها في الشوط الثاني من المباراة لتتصدر إنجلترا المجموعة السادسة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2010.

سجل أهداف إنجلترا ريو فرديناند ومانويل كوتشم بالخطأ في مرماه وواين روني "هدفين" وجيرمين ديفوه في الدقائق 90،86،76،64،52، بينما سجل هدف كازخستان الوحيد دنيال كوكييف في الدقيقة 68.

لم تفلح محاولات المنتخب الإنجليزي في هز شباك الضيوف طوال الشوط الأول بالرغم من السيطرة التامة على مجريات المباراة.

وفي الشوط الثاني اندفع المنتخب الإنجليزي بكامل خطوطه للهجوم مما أسفر عن الهدف الأول بعدما حول فرديناند عرضية فرامك لامبارد من ركنية إلى داخل الشباك مستغلا الخروج الخاطئ لحارس مرمى الضيوف.

وأضاف المنتخب الإنجليزي الهدف الثاني بعد عرضية أخرى من لامبارد ارتقى لها روني لكن المدافع حولها برأسه عن طريق الخطأ داخل شباك فريقه.

وقلص كوكييف النتيجة لصالح كازخستان بعدما استغل خطأ من أشلي كول في إرجاع الكرة ليجد نفسه في مواجهة ديفيد جيمس ويضع الكرة بسهولة داخل المرمى الإنجليزي.

قبل أن يعود الهجوم الإنجليزي لتسجيل الأهداف بعدما ارتقى روني لعرضية ويس براون من الجانب الأيمن ليحولها برأسه ببراعة داخل الشباك، قبل أن يضيف مهاجم مانشستر يونايتد الهدف الرابع لإنجلترا بعدما تابع الكرة الساقطة من دفاع كازخستان وسددها مباشرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء تمكن البديل ديفوه من إضافة الهدف الخامس بعد تمريرة سريعة من إميل هيسكي إنفرد على أثرها بالمرمى ووضع الكرة بسهولة على يسار الحارس.

فيما استمرت إيطاليا في تصدرها للمجموعة الثامنة بتعادل ثمين مع بلغاريا على أرضها بلا أهداف.

قدم الضيوف مباراة متوسطة المستوى معتمدين على تصدرهم للمجموعة بست نقاط رفعوها إلى سبعة بتعادلهم، فيما تعقد موقف أصحاب الأرض بعدما وصل رصيدهم إلى نقطتين.

التعليقات
قد ينال إعجابك