مانشستر يتخطى سيلتك .. وتسعة أهداف في لقاء فياريال مع ألبورج

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2008 - 22:37

كتب : أحمد عز الدين

حافظ مانشستر يونايتد الإنجليزي على قمة المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا بالفوز على ضيفه الاسكتلندي سيلتك بثلاثية نظيفة.

وضع البلغاري ديتمار برباتوف بصمته الثالثة والرابعة بقميص مانشستر في دوري الأبطال، وسجل هدفي الشياطين الأول والثاني في الدقيقتين 30 و50.

واختتم واين روني الثلاثية في الدقيقة 77 بتسديدة أرضية أطلقها من خارج منطقة الجزاء.

دخل مانشستر المباراة بتشكيل هجومي يقوده البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه لويس ناني على الطرفين، وبرباتوف مع روني في المقدمة.

هدد مانشستر مرمى الضيوف في مناسبات بسيطة خلال شوط المباراة الأول، لكنه استغلها بنجاح، وجاء منها هدف بربا الأول من عرضية حولها بلمسة رائعة في الشباك الاسكتلندية.

وأهدر دارين فليتشر فرصة مضاعفة النتيجة قبل نهائية الشوط الأول، حين انفرد مرمى سيلتك ومر من رقيبه، لكنه سدد الكرة في السماء.

وسجل برباتوف هدفه الثاني من متابعة لركلة حرة نفذها رونالدو، وردها الحارس لتسقط أمام الهداف البلغاري المنضم حديثا للشياطين قادما من توتنام هوتسبر.

وحسم روني المباراة بهدف ثالث، طمأن الاسكتلندي أليكس فيرجسون على المباراة فأخرج رونالدو لإراحته.

وفي ذات المجموعة، حول فياريال الإسباني تأخره بهدف أمام ألبورج الدنماركي لفوز بستة أهداف لثلاثة في مباراة مثيرة.

حصد ماريك ساجنوفسكي شرف تسجيل أول هدف لألبروج في تلك النسخة من البطولة خلال الدقيقة 20، فيما أحرز توماس إنفولدسن وأندرياس يوهانسن الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 36 و79.

ورد الإيطالي جيوسيبي روسي وجون كابديفيا بهدفين للغواصات الصفراء في الدقيقتين 26 و33، وأهدى خوسيبا لورينتي الفوز لفياريال بهدفين في الدقيقتين 61 و71.

وسجل الفرنسي روبيرت بيريس الهدف الخامس في الدقيقة 80، وأحرز لورينتي هدفه الشخصي الثالث في المباراة والسادس لفياريال في الدقيقة 84.

جاور فياريال فريق مانشستر يونايتد في المقدمة بسبع نقاط لكل منهما، فيما قبع ألبورج في القاع بنقطة مع سيلتيك.

التعليقات