بالفيديو .. حسن ينقذ الأهلي من فخ الاتصالات

السبت، 08 نوفمبر 2008 - 20:58

كتب : شريف حسن

حسن

أنقذ أحمد حسن لاعب وسط الأهلي فريقه من السقوط في فخ التعادل أمام المصرية للاتصالات بعدما سجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة 3-2 في المرحلة الـ11 من المسابقة يوم السبت.

سجل محمد أبو تريكة هدفين للأهلي فيما أضاف قائد منتخب مصر هدف الحسم في الدقائق 10 و74 و90 فيما أحرز وائل رياض هدفي الاتصالات في الدقيقتين 45 و65.

وبذلك تقدم الأهلي للمركز الخامس برصيد 16 نقطة، بينما توقف رصيد الاتصالات عند 15 نقطة وتراجع للمركز السادس.

شوط ضعيف

بدأ اللقاء بضغط أهلاوي أسفر عن هدف التقدم عن طريق أبوتريكة الذي راوغ مدافعي الاتصالات وأودع الكرة ببراعة داخل شباك أصحاب الأرض.

وتراجع أداء لاعبي الأهلي بعد الهدف مما أعطى الفرصة للاعبي الاتصالات لمبادرة الهجمات في الشوط الأول، وشكلت تحركات رياض وأحمد عمران وأحمد جعفر خطورة على دفاعات الأهلي المهتزة.

وطالب لاعبو الاتصالات بركلة جزاء في الدقيقة 39 بعدما لمست الكرة يد أحمد السيد دون تعمد ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ارتكب السيد نفس الخطأ ولمست الكرة يده مما دفع الحكم لاحتساب ركلة جزاء سددها رياض على يسار أمير عبد الحميد.

طرد وهدف مفاجئ

وفي الشوط الثاني ضغط الأهلي من أجل إحراز هدف الفوز واندفع لاعبوه بقوة نحو الهجوم من أجل إنهاء المباراة مبكرا وقتل طموح لاعبي المصرية للاتصالات.

واستخلص فلافيو أمادو الكرة من وائل القباني مدافع الاتصالات الذي لم يجد حلا سوى عرقلة المهاجم المواجه للمرمى ليحصل على البطاقة الحمراء في الدقيقة 60.

وعلى عكس المتوقع نجح "شيتوس" في إضافة الهدف الثاني للاتصالات بعد خمس دقائق من الطرد عندما تسلم عرضية عمران من الجانب الأيسر وراوغ السيد وسدد كرة قوية داخل شباك الأهلي.

تغييرات جوزيه

دفع البرتغالي مانويل جوزيه بحسين ياسر بدلا من وائل جمعه وجيلبرتو بدلا من سيد معوض في محاولة لعودة الفريق إلى المباراة.

وبالفعل نجح أبو تريكة في إدراك التعادل بعدما تابع رأسية فلافيو من عرضية جيلبرتو وسددها مباشرة داخل شباك أمير توفيق حارس الاتصالات.

وزاد الأهلي من ضغطه على دفاعات الاتصالات المتكتلة داخل منطقة الجزاء في الدقائق الأخيرة، حتى نجح حسن في إحراز هدف الفوز للأهلي في الدقيقة الأخيرة بعدما حول عرضية ياسر من الجبهة اليمنى برأسه داخل الشباك.

أهداف المباراة

التعليقات