خمسة أندية إنجليزية على قائمة مستثمرين عرب

الأحد، 09 نوفمبر 2008 - 21:06

كتب : وكالات

أكدت أماندا ستافلي – السمسارة التي ساعدت بيع مانشستر سيتي إلى مجموعة أبو ظبي – أن خمسة أندية إنجليزية قد يتم شرائها من قبل مستثمرين عرب.

ونقلت صحيفة ذا دايلي ميل البريطانية عن ستافلي يوم الأحد قولها إن هناك مستثمرين عرب يفكرون في شراء أندية إنجليزية، ويعد فريق إيفرتون هو الأقرب لذلك.

وأشارت السمسارة الإنجليزية إلى أن أندية وست هام وليفربول وبورتسموث ونيوكاسل ضمن لائحة المستثمرين، خاصة أن الأول يسعى مالكه الحالي بيورجولفور جودموندسون لبيعه بعد إفلاس البنك الذي كان يملكه.

وأكدت الصحيفة الإنجليزية أن كيث هاريس المدير التنفيذي لبنك سيمور بيرس للاستثمار وتداول الأوراق المالية يحاول إقناع بيل كينرايت رئيس نادي إيفرتون ببيعه.

وأضاف هاريس "أعتقد أن المستثمرين العرب لا يسعون وراء المال، فهدفهم الأول هو الشهرة .. هناك أندية إنجليزية تجتذب ملايين المشجعين في الخليج، وسوف يتم استخدام هذه الأندية في الدعاية للملاك الجدد".

واعترف هاريس أن على الرغم من أن جماهير الدوري الإنجليزي في بلاد مثل سنغافورة وماليزيا والصين وتايلاند وهونج وكونج أكبر من الخليج "ولكن السوق الخليجية تبقى مهمة".

ويقوم هاريس في الوقت الحالي يتنظيم عملية بيع نادي نيوكاسل مشيرا إلى وجود عرضين لشراء النادي ولكن الأزمة المالية العالمية قد تؤدي إلى تأخير ذلك حتى نهاية الموسم.

التعليقات