هدف متأخر يصعد بأرسنال وبورتو إلى دور الـ16

الثلاثاء، 25 نوفمبر 2008 - 23:45

كتب : نصري عصمت

بلغ فريقا أرسنال وبورتو البرتغالي دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بعد تغلب الأول بصعوبة على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدف نظيف مساء الأربعاء ضمن لقاءات المجموعة السابعة.

وأحرز الدنماركي نيكلاس بيندر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87.

ورفع أرسنال رصيده إلى 11 نقطة بفارق نقطتين عن بورتو البرتغالي الذي تغلب بدوره على مضيفه التركي فينرباهتشه بهدفين مقابل هدف واحد.

ويملك بورتو فرصة تصدر المجموعة في حال فوزه على أرسنال في الجولة السادسة والأخيرة من لقاءات المجموعة خلال المباراة التي تجمعهما في البرتغال.

وتوقف رصيد دينامو عند خمس نقاط وفينرباهتشه الذي بلغ دور الثمانية في نسخة الموسم الماضي عند نقطتين.

وجاء فوز أرسنال بمثابة استعادة لذاكرة الانتصارات بعد خسارتين محليتين على يد أستون فيلا ومانشستر سيتي، ونجح الإسباني فرانسيسك فابريجاس في توجيه أرسنال بعد ارتداءه شارة القيادة للمرة الأولى بصورة رسمية خلفا لزميله الفرنسي ويليام جالاس الذي شارك في اللقاء بكامله رغم مشاكله مع إدارة الفريق.

بدأ دينامو المباراة بأسلوب الضغط على الخصم وهو ما منع أرسنال من تشكيل خطورة مبكرة، ومع مرور الوقت نجح المدفعجية في فرض سيطرتهم على اللقاء حتى النهاية.

وشهد اللقاء مفارقة غريبة تعرض لها الهولندي روبن فان بيرسي الذي سدد ركلة حرة مباشرة في مرمى دينامو ليجد زميله في الفريق سيلفستر في طريق الكرة ليبعدها عن المرمى وتكرر الموقف مع بداية الشوط الثاني عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء فاصطدمت بقدم زميله ويليام جالاس بدلا من أن تسكن المرمى.

وكاد ويليام جالاس يرد على الجميع عندما حول كرة عالية إلى هدف جميل في الدقيقة 45 لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل وهو القرار الذي أثبتت الإعادة التلفزيونية صحته.

وفي الشوط الثاني لم يبد أرسنال متماسكا لكن مدربه الفرنسي أرسين فينجر دفع قبل نهاية اللقاء ببيندر الذي استغل تمريرة ذكية من القائد فابريجاس وانفرد بالحارس ليسجل هدف الصعود إلى دور الستة عشر.

وبعد الهدف قام الحكم بطرد ألييف لاعب وسط دينامو لحصوله على إنذارين.

وفي تركيا تقدم الأرجنتيني ليساندرو لوبيز لبورتو في الدقيقة 19 من متابعة لكرة عرضية شتتها فولكان ديميريل حارس فينرباهتشه داخل منطقة الجزاء.

وعاد ليساندرو لإضافة هدف فريقه الثاني في الدقيقة 28 من متابعة أخرى لكرة سددها بنفسه في إتجاه ديميريل وردها الحارس، ولم يلحظ الحكم استقبال مسجل الهدف للكرة بيده قبل التسجيل في المرة الأولى.

وفي الشوط الثاني اندفع الفريق التركي بغية التعويض ونجح كاظم كاظم في التسجيل من تسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بقدم المدافع برونو ألفيس لتغير إتجاهها وتخدع الحارس لتسكن الشباك.

التعليقات