ليفربول وأتلتيكو إلى دور الستة عشر .. والصدارة يحسمها هدف

الأربعاء، 26 نوفمبر 2008 - 23:48

كتب : نصري عصمت

تأهل فريقا ليفربول الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بعد فوز الأول على ضيفه مرسيليا الفرنسي بهدف نظيف والثاني على ضيفه الهولندي أيندهوفن بهدفين مقابل هدف واحد مساء الأربعاء ضمن لقاءات المجموعة الرابعة من المسابقة.

بهاتين النتيجتين يتصدر أتلتيكو الترتيب برصيد 11 نقطة وبفارق هدف واحد فقط عن ليفربول الذي احتل المركز الثاني فيما توقف رصيد مرسيليا وأيندهوفن عند ثلاث نقاط لكل فريق.

وتحدد الجولة الثالثة الترتيب النهائي للفرق الأربعة إذ يلعب ليفربول في هولندا مع أيندهوفن وأتلتيكو في فرنسا مع مرسيليا ويحتاج المتصدران للفوز للعب ضد صاحب المركز الثاني في أي من المجموعات الأخرى ، ويحتاج أصحاب الأرض الفوز لضمان مقعد كأس الاتحاد الأوروبي لصاحب المركز الثالث.

في ملعب أنفيلد معقل الحمر بدأ ليفربول المباراة بسيطرة كبيرة وافتتح ستيفن جيرارد التسجيل في الدقيقة 23 من ضربة رأس رائعة كأفضل هداف داخل منطقة الجزاء بعد أن قابل كرة عرضية عالية من الجهة اليمنى أرسلها له الإسباني شابي ألونسو.

ومع بداية الشوط الثاني تراخى أداء ليفربول وحصل مرسيليا على زمام المبادرة وأنقذ بيبي ريينا حارس الحمر مرماه من عدة تسديدات من خارج منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض.

وفي مدريد لعب أتلتيكو بدون جمهور تنفيذا للعقوبة التي تعرض لها بواسطة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفا) بسبب أحداث الشغب التي تورطت فيها جماهيره.

وسجل البرتغالي سيماو الهدف الأول في الدقيقة 14 من كرة عرضية فشل دفاع أيندهوفن في تشتيتها لتتهادى أمام النجم البرتغالي الذي سددها مباشرة في المرمى.

وسجل ماكسي رودريجز الهدف الثاني لأتلتيكو في الدقيقة 28 من متابعة لركنية ارتدت عن دفاع أيندهوفن وعادت له ليسكنها صاروخية في أعلى الزاوية العليا اليسرى.

ومع بداية الشوط الثاني رد كوفرمانز بهدف لأيندهوفن في الدقيقة 47 إثر كرة ركنية فشل في إبعادها مدافعو أتلتيكو وسددها في الشباك من مسافة ثلاث ياردات.

التعليقات