الكلاسيكو .. برشلونة يسعى للهيمنة على الليجا أمام ريال مدريد

السبت، 13 ديسمبر 2008 - 11:17

كتب : أحمد عز الدين

برشلونة

يسعى برشلونة لفرض هيمنته على الدوري الإسباني من بوابة منافسه الدائم ريال مدريد في كلاسيكو مقرر له مساء السبت على ملعب كامب نو.

وتبدو الظروف مواتية أمام برشلونة للانتقام من خسارته برباعية في الكلاسيكو السابق الذي شهد احتفال ريال مدريد بتتويجه بطلا لليجا.

فيدخل الفريق الكتالوني الكلاسيكو وهو في صدارة الليجا بـ11 فوزا منهم تسعة على التوالي، جامعا 35 نقطة بفارق11 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الخامس.

وفي المقابل، يمر ريال مدريد بمرحلة انعدام وزن أدت لإقالة مدربه الألماني بيرند شوستر وتعيين خواندي راموس بدلا منه حتى نهاية الموسم.

فقد خسر ريال في المرحلة السابقة من خيتافي بثلاثية ثم من سيفيليا برباعية، فضلا عن توديع كأس الملك من دور الـ16 على يد ريال يونيون الذي يلعب في الدرجة الرابعة.

ويملك ريال مدريد 26 نقطة في المركز الخامس، إذ دخل مرمى الفريق الملكي 24 هدفا وسجل نجومه 33 هدفا.

ويحتاج ريال مدريد لترميم دفاعاته التي تقدم أداء رديئا قبل مواجهة عاصفة برشلونة الهجومية والتي دكت شباك منافسيه في المراحل الـ14 السابقة بـ 44 هدفا.

برشلونة واقعي

إلا أن، جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة قلل من إمكانية فوز فريقه بنتيجة كبيرة، مطالبا لاعبيه بالتعامل مع المباراة بواقعية.

وأوضح بيب "في النهاية منافسنا هو ريال مدريد، إنه بطل الدوري ومن الطبيعي أن يكون أحد المنافسين على اللقب، ولذا يجب احترامه".

وساند شابي هرنانديز كلمات مدربه، موضحا أن البلانكو يملك ذات حظوظ برشلونة في الفوز على المباراة، متسائلا "هل فعلا يمر ريال مدريد بأزمة؟".

وتابع "ربما يتفوق برشلونة في المستوى على ريال مدريد حاليا، لكن الأخير يملك مفاتيح لعب بحجم راؤول جونزاليس وإيكير كاسياس وبالتالي يمكنه الفوز بالمباراة".

ويدعم تفوق برشلونة على ريال قبل المباراة اكتمال قائمة البلوجارانا بعد تعافي أندريس إنيستا من الإصابة التي أبعدته عن المستطيل الأخضر خلال الأسابيع الأربعة الأخيرة.

ريال جديد

أطاح تصريح شوستر بأن الفوز على برشلونة مستحيل به من الجهاز الفني، ما دفع خليفته للتوثيق على أن الفوز فقط هو هدف الفريق الملكي من الكلاسيكو.

وقال راموس بعد فوزه الأول مع ريال مدريد على زينيت سان بطسبرج الروسي بدوري أبطال أوروبا: " أسعى فقط وراء الفوز، فكلمة التعادل ليست في قاموسي".

وأشار راموس إلى أهمية بداية المباراة للفريقين إذ "لو تنازلنا عن المبارة مبكرا ستنهار ثقتنا ونستقبل العديد من الأهداف مثلما حدث مع فالنسيا".

واستقبل راموس خبرا طيبا بعد تعافي لاعب وسطه الهولندي ويسلي شنايدر وانضمامه لقائمة المباراة ليحل جزء من مشكلة الإصابات التي تضرب قائمة ريال مدريد.

فيفتقد ريال مدريد للعديد من عناصره الأساسية بعد إصابة الهولندي رود فان نيستلروي والمالي ممادو ديارا والبرتغالي بيبي والأرجنتيني جابريل هاينسا وميجيل توريس.

كما أعلن الجهاز الطبي لريال مدريد أن لاعب الوسط الدولي روبن دولاريد سيبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم لمشاكل صحية، بخلاف غياب الظهير البرازيلي مارسيلو والجناح الهولندي آريين روبن عن قائمة الكلاسيكو بسبب الإيقاف.

إقرأ تحليل أحمد عز الدين للكلاسيكو

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك