مدرب باتشوكا: الأهلي لعب ضدنا بطريقة القطن .. والكرة الجميلة انتصرت

السبت، 13 ديسمبر 2008 - 11:32

كتب : وكالات

رباعية باتشوكا تسببت في تراجع ترتيب الأهلي

طوكيو - محمد سبع

أكد إنريكي ميزا المدير الفني لنادي باتشوكا المكسيكي أنه توقع أسلوب لعب النادي الأهلي في مباراة الفريقين في مونديال الأندية فيما وصف قائد الفريق ميجيل كاليرو فوز فريقه بـ"انتصار الكرة الجميلة".

وقال ميزا في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء : "الأهلي لعب بذات الطريقة التي فاز بها على القطن الكاميروني، وتوقعت أن يواجهنا بذات الطريقة".

وأوضح مدرب باتشوكا أن الأهلي يجيد الاستحواذ على الكرة وفرض إيقاعه وشن الهجمات المرتدة بعد فترة من السكون الدفاعي وهي الطريقة التي تفوق بها على القطن في نهائي دوري أبطال إفريقيا في مباراة الإياب في الكاميرون.

وتابع ميزا "نتيجة الشوط الأول لم تكن عادلة لأننا كنا أفضل من الأهلي، والهدف الأول الذي سجلناه عقب استراحة الشوطين كان مهما في العودة للمباراة".

وأوضح مدرب باتشوكا أنه طلب من لاعبيه مزيدا من الحلول الإبداعية في الشوط الثاني وأن يلعبوا بفكر هجومي للتحكم في الملعب بالكامل وقال "أسفر الضغط المستمر عن نتيجة كبيرة والفريق الأفضل فاز بالمباراة".

وأشار ميزا إلى أهمية التغييرات التي قام بها بين الشوطين خصوصا دفعه باللاعب لويس مونتيس مسجل الهدف الأول نظرا لقدرته التسديد من مسافات بعيدة وإيجاد حلول لضرب التكتل الدفاعي.

وأكد المدير الفني أنه سيخوض مباراة الدور قبل النهائي أمام نادي ليجا دي كويتو الإكوادوري بطل أمريكا الجنوبية دون ضغوط وبهدف الفوز والتأهل إلى الدور النهائي.

ومن جانبه أوضح كاليرو حارس مرمى باتشوكا فخره بأداء فريقه الذي استطاع تعويض تأخره بهدفين وتسجيل أربعة أهداف وقال "نتعامل مع كل مباراة على حدة ونفكر في عبور المنافسين خطوة بخطوة".

وفي رد حول سؤال عن تقييمه لأداء أمير عبد الحميد حارس الأهلي قال كاليرو "أعرف أمير جيدا وهو حارس جيد ولكنه يتحمل إلى حد ما مسئولية هدفين سكنا مرماه أما الهدفين الآخرين فكان من المستحيل أن يمنعهم".

التعليقات