بالفيديو.. ليجا يقصي باتشوكا ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية

الأربعاء، 17 ديسمبر 2008 - 14:27

كتب : شريف عبد القادر

بيليه يسجل الهدف الأول

تأهل ليجا دي كويتو الإكوادوري إلى نهائي كأس العالم للأندية 2008 بعدما أقصى باتشوكا المكسيكي بهدفين من دون رد في مباراة الدور قبل النهائي يوم الأربعاء.

وبذلك ينتظر بطل أمريكا الجنوبية الفائز من مانشستر يونايتيد الإنجليزي وجامبا أوساكا يوم الخميس في المباراة الثانية من قبل النهائي، فيما يواجه باتشوكا الفريق الخاسر لتحديد صاحب المركز الثالث.

وافتتح كلاوديو بيليه في الدقيقة الرابعة التسجيل لليجا دي كويتو، وأضاف لويس بولانوس في الدقيقة 26 الهدف الثاني للفريق الإكوادوري.

وبدأ ليجا دي كويتو المباراة بضغط وانتشار بحثا عن هدف مبكر يسيطر من خلاله على سير المباراة.

وتقدم بيليه لليجا دي كويتو مستغلا خطأ فادح من دفاع باتشوكا وانفرد بحارس المرمى

ميجيل كاليرو وسدد من داخل منطقة الجزاء محرزا الهدف الأول.

وضاعف بولانوس النتيجة لبطل كأس ليبرتادورس من ركلة ثابتة على حدود منطقة جزاء الفريق المكسيكي وسكنت الزاوية اليسرى لمرمى كاليرو.

وانطلق بطل أمريكا الشمالية بعد تأخره بهدفين ليسيطر على المباراة وأضاع عددا من الفرص بدأها داميان ألفاريس في الدقيقة 33 من تسديدة مباشرة تصدى لها خوسيه سيفالوس حارس مرمى ليجا دي كويتو بثبات.

وأضاع خوسيه كارديناس أبرز فرص باتشوكا في الدقيقة 34 عندما ارتقى برأسه لكرة مرتدة من حارس ليجا دي كويتو بعد تصديه لصاروخية كرستيان خيمنيز ولكنه حولها خارج المرمى.

وفشل باتشوكا الذي تأهل لهذه المباراة بعدما أقصى الأهلي من المباراة الأولى للفريقين بنتيجة 4-2 في مجاراة ليجا دي كويتو في أولى مباريات الأخير في البطولة.

وهدأت المباراة في شوطها الثاني بعد اكتفاء ليجا دي كويتو بالهدفين ومحاولة تأمين المباراة، فيما فشل باتشوكا في تهديد مرمى منافسه.

وبعد هدوء طويل كسر رينالدو نافيا بديل ليجا دي كويتو الملل عندما انفرد بمواجهة كاليرو من عرضية أرضية من الجبهة اليمنى ولكنه أطاح بالكرة أعلى مرمى الفريق المكسيكي.

الهدف الأول

الهدف الثاني

التعليقات