عامر: ميشيل المدير الفني القادم للزمالك .. ولا أزمات مالية

الثلاثاء، 23 ديسمبر 2008 - 15:55

كتب : خالد طلعت وأحمد سعيد

ميشيل وسط لاعبي الزمالك

أكد الدكتور محمد عامر القائم بأعمال رئيس نادي الزمالك أن هنري ميشيل المدير الفني السابق للفريق على أعتاب العودة لتولي المنصب نفسه في الفريق.

وقال عامر في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء أن المفاوضات بين الزمالك وميشيل أوشكت على الانتهاء بنجاح، مؤكدا ترحيب المدرب الفرنسي المخضرم بالعودة وتقديم اعتذار لجماهير الفريق عن الرحيل المفاجئ قبل عام ونصف.

وكان ميشيل قد وقع عقدا مع الزمالك لمدة ستة أشهر في يناير 2007 وتم تجديد التعاقد معه لمدة موسمين في صيف العام نفسه.

ولكن المدرب الذي قاد منتخب فرنسا لتحقيق برونزية كأس العالم عام 1986 رحل فجأة عن الفريق قبل انطلاق موسم 2007-2008 وقبل أسبوع من انطلاق الدوري الممتاز.

ولكن عامر التمس العذر لميشيل.

وأوضح "أتعجب بشدة من الحملة الاعلامية الضارية التى وجهت ضد نادى الزمالك بعدما تم الاعلان عن التفاوض مع ميشيل وأن البعض رأى أنه لايجب أن يعود للعمل بالزمالك باعتباره خائنا".

وتابع "ولكنني أرى أن الرجل غير مخطئ لأنه اتخذ السبيل القانونى للرحيل والمنصوص عليه فى التعاقد ودفع قيمة راتب شهرين وتولى قيادة المنتخب المغربى ولذلك لاداعى لمثل هذا الهجوم".

ويعمل ميشيل حاليا مديرا فنيا لماميلودي صن داونز من جنوب إفريقيا ولكنه يواجه انتقادات كبيرة بسبب عدم استقرار نتائج الفريق.

وأشار عامر إلى أن الزمالك فضل ميشيل على البرتغالي نيلو فينجادا والألماني تيو بوكير، وكلاهما تولى مسؤولية تدريب النادي الأبيض من قبل، بعد التوصل إلى قائمة نهائية بالأسماء الثلاثة.

وأشار إلى أن تفضيل ميشيل جاء بما له من خبرة وقدرة على بناء فريق جديد للزمالك.

وعمل ميشيل مديرا فنيا لمنتخبات الكاميرون وكوت ديفوار والمغرب وتونس وقادها جميعا لبلوغ نهائيات كأس العالم.

وتولى المدرب صاحب الـ61 عاما مسؤولية أندية باريس سان جيرمان والرجاء المغربي والعين الإماراتي والعربي القطري.

استقرار مالي

إلى ذلك، أكد عامر عدم صحة التقارير التي تشير إلى وجود أزمة مالية في نادي الزمالك، مشددا على أن النادي يسير أموره بصورة منتظمة وأن مفاوضات ضم لاعبين جدد جارية.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن استقالة ممدوح عباس الرئيس السابق للزمالك وابتعاده عن النادي عطلت مشاريع كثيرة أهمها التعاقدات التي ينوي الفريق إبرامها في يناير المقبل.

ويعول الزمالك على أكثر من مصدر لتمويل صفقات الفريق المقبلة أهمها العقد المبرم مع وكالة الأهرام للإعلان إضافة إلى تدشين لجنة للتسويق والاستثمار برئاسة خالد رفعت، نجل أحمد رفعت مدير الكرة في الفريق الأول.

وأوضح عامر أن الزمالك "سيتخذ اجراءات حاسمة وقانونية اذا لم تقم وكالة الأهرام للاعلان بتفعيل بنود التعاقد لأن النادي قدم كل ما اشتمل عليه بنود العقد وحتى الآن لم يجد الرد المناسب".

وشدد عامر على أن اختيار خالد رفعت لتولي رئاسة لجنة التسويق ليس له علاقة بكونه نجل رفعت الكبير ولكن "لخبرته الكبيرة فى مجال التسويق الرياضي" مشيرا إلى أن الزمالك يسير نحو تطبيق نظام المؤسسات فى ادارة شؤونه.

وتطرق عامر إلى فشل الزمالك في ضم المهاجم الغاني إيريك بيكوي والذي وقع لبتروجيت، متهما وكيل أعمال اللاعب بالمراوغة فى محاولة للحصول على أعلى مقابل مالي على الرغم من توصل حازم إمام عضو المجلس إلى اتفاق مع اللاعب وناديه.

وطالب عامر وسائل الإعلام المصرية بمساندة الزمالك "وعدم توجيه الضربات المتتالية له وأن يكون هناك ميثاق شرف للتعامل مع نادى الزمالك من الناحية الاعلامية".

التعليقات