الأهلي يعود لمنافسات الدوري بمواجهة متذيل البطولة

الإثنين، 29 ديسمبر 2008 - 02:36

كتب : أحمد عز الدين

يخوض الأهلي مباراته الأولى في الدوري الممتاز بعد عودته من رحلة غير موفقة باليابان حين يستقبل الترسانة يوم الاثنين في لقاء مؤجل من المرحلة الـ12.

ويسعى الأهلي لتضميد جراحه بعد الحصول على المركز السادس في كأس العالم للأندية، بفوز محلي يقفز به للمربع الذهبي في الدوري الممتاز ويؤكد عودته لصراع القمة.

يحتل الفريق الأحمر المركز السادس في جدول الدوري الممتاز برصيد 20 نقطة، بفارق عشر نقاط عن بتروجيت الذي لعب خمس مباريات إضافية عن الفريق الأحمر.

ويدخل البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي المباراة دون ثنائي الوسط حسام عاشور وأحمد حسن إذ يغيب الأول للإيقاف والثاني بداعي الإصابة بشد في العضلة الأمامية.

وقد تسنح الفرصة لحسن مصطفى العائد للقائمة بعد غياب ليظهر بالقميص الأحمر مجددا، خاصة وأن جوزيه لم يضم المعتز بالله إينو، ليصبح مصطفى وحسين علي وأحمد فتحي فقط الجاهزين لردأ الخطر عن دفاع الأهلي من وسط الملعب.

وانتزع أحمد حسن فرج بمستواه في مباراة الكروم بكأس مصر موقعا في قائمة لقاء الترسانة، وانضم مع أسامة حسني وفلافي أمادو لقيادة الهجوم الأحمر.

ويغيب هاني العجيزي وحسين ياسر عن المباراة، علما بأن الأخير تعرض لحادث سيارة يوم السبت الماضي.

وفي المقابل، تعد المباراة فرصة للترسانة حتى يهرب من قاع الجدول الذي يحتله بـ12 نقطة، خاصة أنه ليس ببعيد عن وسط الجدول إذ يفصله عن المركز الـ11 أربع نقاط.

ويتعين على الترسانة بذل جهد كبير حتى يحقق الفريق فوزه الأول خلال ثماني مباريات لم يجن الشواكيش من المراحل السبع الأخيرة سوى تعادلات وهزائم.

فاز الترسانة بثلاث مباريات هذا الموسم من أصل 14 مرحلة، في حين خسر أبناء محمد عمر في ثماني مناسبات وخرجوا بنتيجة التعادل ثلاث مرات.

التعليقات