زاهر يتعهد بإنهاء أزمة البث قبل لقاء القمة

الإثنين، 05 يناير 2009 - 13:28

كتب : وكالات

القمة مذاعة

تعهد سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بإنهاء أزمة بث مباريات النادي الأهلي قبل لقاء القمة في الدوري الممتاز الأحد المقبل.

وقال زاهر لـFilGoal.com يوم الاثنين إنه سيعقد اجتماعا مع حسن حمدي رئيس النادي الأهلي في وقت لاحق من اليوم نفسه لحسم الأمر.

وكان النادي الأهلي قد جدد تمسكه بعدم إذاعة مباراة الزمالك بسبب عدم التزام القنوات الفضائية الخاصة المتعاقدة مع اتحاد الكرة على بث مباريات الدوري الممتاز.

وتوصل الأهلي لاتفاق مع هذه القنوات، بحضور حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة وزاهر نفسه، بالحصول على تعويض قيمته ثلاثة ملايين و400 ألف جنيه مقابل السماح لهذه القنوات بالبث.

إلا أن القنوات لم تفعل الاتفاق حتى الآن.

وأوضح زاهر "نضع في الاجتماع الخطوط العريضة لتفعيل الاتفاق والتي تقضي بحصول الأهلي على جزء من التعويض المتفق عليه فورا والموافقة على إذاعة مباراة القمة".

ولاتزال أزمة بث مباريات الأهلي في الدوري على القنوات الفضائية الخاصة محل بحث منذ إطلاق قناة الأهلي الرسمية في العام الماضي.

ويرغب الأهلي في إذاعة مبارياته في الدوري الممتاز على قناته الخاصة إضافة إلى الفضائية المصرية والقنوات الأرضية الحكومية فقط على الرغم من بيع حقوق بث هذه المباريات بالفعل لقنوات أخرى.

وينتهي تعاقد القنوات الفضائية الخاصة مع الاتحاد المصري لكرة القدم بنهاية الموسم الجاري.

التعليقات