شاهد أجمل عشرة أهداف على مستوى الكرة العالمية

الإثنين، 05 يناير 2009 - 23:41

كتب : وكالات

في عام شهد كأس أمم أوروبية، دوري أبطال أوروبا وكأس عالم للأندية لم يكن حصر أجمل عشرة أهداف سهلا.

هناك من يستطيع ترشيح هدف ستيفن جيرارد مع ليفربول في مرمى مرسيليا أو هدف إزكويل لافيتزي مع نابولي ضد إنتر ميلان أو لمسة فرناندو توريس التي أهدت منتخب إسبانيا كأسا غاب عنها لأعوام مديدة .. لكن في النهاية كان يجب التضحية بعضهم والاكتفاء بترشيح عشرة أهداف لاختيار أجملهم.

زلاتان إبراهيموفيتش – مباراة إنتر ميلان وبولونيا

كتب Filgoal.com عنوان "سحر إبرا ينير الطريق لإنتر" لوصف ما قدمه المهاجم السويدي لفريقه في تلك المباراة، فالهدف يؤكد كلمات المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو بأن "عيب إبرا الوحيد أنه لا يسجل سوى أهدافا جميلة".

ديفيد بينتلي – مباراة توتنام وأرسنال

اعترف بينتلي بأنه يكن كراهية تجاه المدرب الفرنسي أرسين فينجر بعدما أجبره على الرحيل من أرسنال، ولذا يعد الهدف الذي سجله من على بعد 40 ياردة من مرمى المدفعجية أفضل انتقام له إذ احتفل وسط جماهير خصمه بهدف حول تأخر فريقه برباعية إلى تعادل.

ريمي مارفيل – مباراة نانت ومرسيليا

على طريقة روبيرتو كارلوس، أدهش المدافع مارفيل منافسيه بتسديدة صاروخية من منتصف الملعب تقريبا سكنت أقصى مرمى مرسيليا، في لقطة سلطت الأَضواء مجددا على الدوري الفرنسي.

كريستيانو رونالدو – مانشستر يونايتد وبورتسموث

سجل كريستيانو رونالدو 42 هدفا رائعا في الموسم الماضي ليتوج أفضل لاعب في العالم باختيار فرانس فوتبول، لكن تصويبته في مرمى بورتسموث تعد أروع ما قدم على الإطلاق خلال العام الماضي، فقد وقف الحارس الدولي ديفيد جيمس عاجزا عن الحركة أمامها.

ويسلي شنايدر – مباراة هولندا وفرنسا

حين تشاهد الهدف، حاول أن تحصر عدد التمريرات التي فتحت دفاعات المنتخب الفرنسي على مصراعيها حتى أسكن الهولندي ويسلي شنايدر الكرة بامتياز داخل شباك الديوك .. بلا جدال أحد أجمال أهداف البطولة الرائعة "يورو 2008".

فرانك لامبارد – مباراة تشيلسي وهال سيتي

ربما ليس الأمهر بين أقرانه من صانعي ألعاب الفرق الأوروبية الكبرى، لكن فرانك لامبارد يمتلك القدرة على التسديد من أي وضع لتعبر كرته إلى شباك الخصم، يعكس الهدف الذي سجله مع تشيلسي ضد هال سيتي .. تقنية غير عادية في تصويب الكرة.

رافايل فان دير فارت – مباراة ريال مدريد وسبورتنج خيخون

من أصل سبعة أهداف سجلها ريال مدريد في مرمى ضيفه الهزيل سبورتنج خيخون، كان هدف الهولندي رافايل فان دير فارت الثاني أبرز لقطات المباراة عندما حول عرضية روبن ديلاريد بكعبه داخل المرمى في لقطة تنتمي إلى عالم "الكرة الشراب".

دميتار برباتوف – مانشستر يونايتد ووست هام يونايتد

لماذا كلف ديتمار برباتوف خزينة مانشستر يونايتد 30 مليون استرليني؟

روبينيو - مباراة البرازيل وفنزويلا

برغم وجود رونالدينيو وكاكا وغيرهما من النجوم في المنتخب البرازيلي، إلا أن روبينيو كان المتألق الأبرز بقميص بلاده الأصفر في كوبا أمريكا وما بعدها، وهذا الهدف يعكس مدى الثقة التي يمتلكها أكبر صفقات مانشستر سيتي لصيف 2008.

أليساندرو ديل بييرو - مباراة يوفنتوس وروما

يملك ديل بييرو مدرسة خاصة في تنفيذ الركلات الحرة، ولذا حين احتسب حكم المباراة خطأ لصالح يوفنتوس ضد روما، نظرت إلى زميلي شريف حسن وقلنا سويا "هدف".

التعليقات