بالفيديو: قدامي توتنام يساعدون مانشستر للإطاحة بفريقهم السابق من الكأس

السبت، 24 يناير 2009 - 22:01

كتب : نصري عصمت

بلغ مانشستر يونايتد دور الستة عشر من كأس إنجلترا بتغلبه على ضيفه توتنام هوتسبر بهدفين مقابل هدف واحد مساء السبت.

وتقدم توتنام أولا في الدقيقة الخامسة عن طريق الروسي رومان بافليتشنكو وتعادل لمانشستر يونايتد نجمه المخضرم بول سكولز في الدقيقة 35 ثم البلغاري ديمتار برباتوف مهاجم توتنام السابق في الدقيقة 36.

بهذه النتيجة يتأهل مانشستر يونايتد إلى الدور التالي مباشرة ليواصل تقدمه في البطولات كافة التي يخوضها هذا الموسم ويحصل على أفضلية معنوية على حساب توتنام قبل أن يلتقي الفريقان في نهائي كأس رابطة المحترفين (كارلينج) في الأول من مارس المقبل على ملعب ويمبلي.

وتقدم توتنام بواسطة بافليتشنكو الذي انقض بضربة رأس على عرضية زميله تومي هادلستون ليسبق المدافع نيمانيا فيديتش.

لكن الدقيقة 35 شهدت تحول اللقاء عن طريق بول سكولز الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء فاصطدمت بهادلستون لتغير إتجاهها وتخادع حارس توتنام وتسكن المرمى، وبعدها بدقيقة واحدة يهيأ مايكل كاريك الذي كان لاعبا في صفوف توتنام قبل الانضمام إلى الشياطين تمريرة ماكرة لبرباتوف الذي انفرد وسجل بسهولة.

وأهدر الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم مانشستر يونايتد فرصتين للتسجيل قبل تسجيل زملائه الهدفين لكن حارس توتنام بن ألنويك أبعد واحدة وجاءت أخرى في القائم.

وفي الشوط الثاني هدد ديفيد بنتلي مرمى مانشستر بتسديدة قوية ارتطمت بالشباك من الخارج وسدد كريستيانو رونالدو تسديدة صاروخية أبعدها حارس توتنام مجددا ومع سير اللقاء خفتت وتيرة الأداء ليعبر الشياطين إلى الدر التالي.

أبرز أحداث اللقاء

ارشيف مانشستر

التعليقات