بالفيديو .. أرسنال يضم أرشافين

الثلاثاء، 03 فبراير 2009 - 21:12

كتب : أحمد عز الدين

أرشافين بقميص زينيت

أتم نادي أرسنال الإنجليزي تعاقده مع أندريه أرشافين صانع الألعاب الروسي من زينيت سان بطرسبرج في التدعيم الوحيد للمدفعجية خلال فترة الانتقالات الشتوية.

فبعد مفاوضات طويلة تعثرت في عدة مراحل خلال الأسابيع الماضية حسم أرسنال الصفقة ليوقع اللاعب الدولي على عقد يربطه بالمدفعجية لثلاثة أعوام ونصف.

وأعلن أرسنال عبر موقعه الرسمي نبأ انضمام صانع الألعاب ذو الـ27 عاما، لكن البيان لم يوضح المقابل المالي الذي حصل عليه زينيت مقابل التخلي عن أرشافين.

وكان أرشافين قد طالب بالرحيل عن زينيت خلال الصيف فحاول النادي الروسي الاستفادة من نجمه الأول وعرضه للبيع بـ 25 مليون استرليني.

لكن الأندية التي أبدت اهتمامها باللاعب لم تعرض الرقم المطلوب، ما أجبر زينيت على خفض المبلغ المالي حتى وصل إلى 15 مليون استرليني.

وينتظر ظهور أرشافين بقميص أرسنال رقم 23 في مباراة دربي لندن أمام توتنام هوتسبر في قمة المرحلة الـ25 من الدوري الإنجليزي يوم الأحد المقبل.

ويحتاج أرسنال لدفعة في الدوري للتقدم من المركز الخامس، فيما لن يساعد المدفعجية في دوري الأبطال كونه شارك في النسخة الجارية مع سان بطرسبرج.

ونقلت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية سعادة الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال بانضمام أرشافين إلى صفوف المدفعجية.

وقال: "أرشافين سيضيف الكثير لأرسنال بقدرته وخبرته، إنه لاعب رائع وكنت من المعجبين به لفترة طويلة".

المثير أن فينجر علق على مستوى أرشافين في يورو2008 التي تألق فيها الروسي الدولي مرددا "إنه لاعب جيد لكن لياقته لا تؤهله للتألق في دوري قوي".

شاهد أول تصريح لأرشافين عقب الوصول إلى لندن.

أرشافين

التعليقات