هيدينك مرشح لتدريب تشيلسي إلى جانب روسيا

الثلاثاء، 10 فبراير 2009 - 16:56

كتب : شريف عبد القادر

كشف نادي تشيلسي الإنجليزي عن مفاوضات مع الاتحاد الروسي لكرة القدم للسماح لمدرب منتخبه الوطني جوس هيدينك بتولي إدارة الفريق اللندني لنهاية الموسم مع استمراره في تدريب روسيا.

وقال تشيلسي عبر موقعه الرسمي يوم الثلاثاء إنه يسعى للحصول على إذن الاتحاد الروسي لتولي المدرب الهولندي هيدينك لمقاليد الأمور في تشيلسي حتى نهاية الموسم.

وكان تشيلسي قد أقال مديره الفني البرازيلي لويس فيليبي سكولاري من تدريب الفريق يوم الاثنين لسوء نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

وكان سكولاري تولى منصب المدير الفني لتشيلسي خلفا للإسرائيلي أفرام جرانت الذي قاد الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي والذي تولى المسؤولية بدوره خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لإنتر ميلان.

وفاز سكولاري عام 2002 بكأس العالم كمدير فني لمنتخب البرازيل وقاد البرتغال بعدها إلى المركز الرابع في مونديال 2006.

وسبق لهيدينك تولي تدريب منتخب أستراليا في الوقت الذي كان يقود خلاله نادي أيندهوفن الهولندي وحقق نجاحات كبيرة مع الطرفين.

وقاد هيدينك فريق أيندهوفن في الفترة من 2002 إلى 2006 وتولى تدريب أستراليا في عام 2005 حتى 2006.

وقاد أستراليا للتأهل إلى دور الـ16 لكأس العالم 2006، ونجح في الوصول بأيندهوفن إلى الدور قبل نهائي دوري أبطال أوروبا 2005 قبل أن يودع المسابقة على يد ميلان الإيطالي بالإضافة لنيل لقب الدوري الهولندي.

ويعد هيدينك أحد أبرز مدربي العالم في الوقت الجاري إذ نجح في التأهل مع هولندا لقبل نهائي كأس العالم 1998، وكرر الإنجاز مع كوريا الجنوبية في كأس العالم 2002.

وتأهل مؤخرا إلى قبل نهائي كأس الأمم الأوروبية 2008 مع روسيا.

شارك برأيك من الأصلح لخلافة سكولاري في تشيلسي

التعليقات