بالفيديو .. ريال يحذر ليفربول بسداسية في مرمى بيتيس

السبت، 21 فبراير 2009 - 23:08

كتب : أحمد عز الدين

أرسل ريال مدريد تحذيرا إلى ليفربول الإنجليزي باكتساح ريال بيتيس 6-1 في المرحلة الـ24 من الدوري الإسباني.

وواصل الفريق الملكي سلسلة انتصاراته تحت قيادة المدير الفني خواندي راموس إذ حصد الفوز التاسع على التوالي في الليجا، ليصبح مدرب سيفيليا الأسبق صاحب أكبر عدد من الانتصارات المتتالية مع ريال مدريد بعد ميجيل مونيز الذي فاز 15 مباراة متتالية في موسم 1960/1961.

ويعد اللقاء خير إعداد لريال مدريد الذي يستقبل فريق ليفربول يوم الأربعاء المقبل في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وخرج ريال مدريد بأقصى استفادة من المباراة إذ فاز بسداسية منحته ثقة قبل مواجهة ليفربول، كما قلص الفارق مع برشلونة على قمة الليجا.

فقد رفع ريال مدريد رصيده إلى 53 نقطة، مبتعدا بسبع نقاط عن برشلونة الذي سقط أمام إسبانيول في دربي كتالونيا بهدفين لهدف.

كما حقق ريال مدريد ثاني أكبر فوز له هذا الموسم من حيث عدد الأهداف بعد مباراة سبورتنج خيخون في المرحلة الـ4 من الليجا والتي انتهت 7-1.

شوط مثير

جاءت أهداف المباراة السبعة في الشوط الأول الذي شهد اكتساحا من الفريق الملكي للضيف الأندلسي بيتيس.

تقدم الأرجنتيني جونزالو إيجواين لريال في الدقيقة 7، وأحرز الهولندي كلاس يان هونتلار هدفين في الدقيقتين 15 و24، ثم أضاف راؤول جونزاليس هدفين في الدقيقتين 36 و42، واختتم سيرجيو راموس السداسية في الدقيقة 45.

وفي المقابل، أنهى البرازيلي ريكاردو أوليفيرا صمود مرمى ريال مدريد الذي امتد لأربع مباريات متتالية، وسجل هدف بيتيس الوحيد في الدقيقة 30.

استمر غياب آريين روبن عن تشكيل ريال مدريد الأساسي للمباراة الثانية على التوالي، واحتل البرازيلي مارسيلو موقعه بنجاح في الوسط أمام جابريل هاينسا.

سجل إيجواين هدفه الـ14 في الدوري الإسباني هذا الموسم مفتتحا النتيجة إلى فريقه من كرة طولية متقنة أسكنها الأرجنتيني في مرمى الحارس البرتغالي ريكاردو.

واستمر مستوى هونتلار في ارتفاع إذ سجل ثاني هدف له مع ريال والهدف الثاني للبلانكو في المباراة من متابعة لكرة سقطت من يد ريكاردو الذي ظهر مهتزا.

فقد أهدى ريكاردو الهدف الثالث لريال مدريد حين رد رأسية هونتلار في منتصف منطقة جزاء بيتيس ليتابعها المهاجم الهولندي دون متاعب داخل الشباك.

وسجل ريكاردو أوليفيرا هدف بيتيس الوحيد من تسديدة بعيدة المدى أنهت نجاح كاسياس في حماية مرماه من أهداف المنافسين منذ مباراة الفريق أمام أوساسونا.

لكن راؤول حافظ على مستواه الرائع هذا الموسم وحسم المباراة بإحرازه هدف ريال مدريد الرابع من تسديدة على الطائر خطفها في غفلة من دفاع بيتيس.

ووضع راؤول هدف ريال الخامس في مرمى بيتيس حين خدع ريكاردو وأسكن الكرة من فوق رأسه محتفلا بطريقته المعتادة مع جمهور الفريق الملكي.

واختتم راموس السداسية بكرة رأسية ممتازة، مانحا خواندي الفرصة لتغيير راؤول وإيجواين بغية إراحتهما قبل لقاء ليفربول.

التعليقات