فيديو .. شارك برأيك: هل تدفع الجماهير الغاضبة شيكابالا إلى الرحيل؟

الخميس، 26 فبراير 2009 - 00:15

كتب : أحمد عز الدين وريهام عصام

قليلون هم من يتحملون ضغط هتافات عدائية من أكثر من 10 آلاف مشجع طوال 90 دقيقة، وأقل منهم يتحملون سبابهم المستمر.

وقد تمثل هذه الهتافات بالنسبة للاعب ثائر لم يتخط الـ22 عاماً مثل محمود عبد الرازق "شيكابالا" أحد أقوى عناصر الضغط .. فهل تدفعه لترك موقعه في نادي الزمالك والرحيل؟

انتظرت الجماهير البيضاء عودة شيكابالا من فترة إيقاف طويلة بأمر من الاتحاد الدولي عقب أزمته مع نادي باوك اليوناني، بل عقد البعض آمالهم عليه لإخراج النادي الأبيض من أزمة نتائجه المتدهورة هذا الموسم.

وعاد شيكابالا من الإيقاف الذي حرم ناديه من مجهوداته منذ اواخر أكتوبر من العام الماضي، ولكنه وإن كان يقدم أداء مرضياً في أغلب مشاركاته مع الفريق الأبيض، لم ينجح في تحقيق الأحلام التي بنتها علي أكتافه الجماهير البيضاء.

وبقدر ما ارتفعت آمال الجماهير عليه بقدر ما كان الغضب منه.

وتصب الجماهير غضبها على شيكابالا رغم أنها تعلم جيدا أن مقاعد بدلاء فريقها لا تضم من هو أفضل فنياً ومهارياً منه، وأن اللاعب لم يمر بشهر كامل من الاستقرار الفني مع النادي الأبيض الذي تعاقبت عليه الأجهزة الفنية والإدارية مرة تلو الأخرى حتى استقر مؤخراً على السويسري ميشيل ديكاستل في منتصف يناير المنصرم.

وبتعاقب الأجهزة الفنية على النادي الأبيض تعاقبت الخطوط الهجومية على اللاعب، وتعاقبت الأراء بين مؤيد لمشاركة أجوجو وآخر لعبد الحليم علي وثالث لجمال حمزة، وهو حرم صانع الألعاب الأسمر من تكوين ثنائيات منسجمة داخل الملعب، ورفعت حالة عدم الاستقرار التي يعيشها.

هذا لم يشفع للجماهير لتغفر لشيكابالا ما تصفه بالغرور والتعالي على النادي الأبيض.

المشادات المستمرة بين اللاعب والجماهير لم تحرمه من تركيزه في المباريات أو تعرضه للايقاف فقط، بل أبعدته ولو مؤقتاً عن أعين حسن شحاته المدير الفني للمنتخب المصري.

المعلم صرح بأنه أخرج شيكابالا من حساباته حتى يعود لالتزامه داخل الملعب ويتعلم كيف يحافظ على تركيزه.

وأوضح شحاتة "ماذا سيفعل إن تعرض للسباب وهو مع منتخب مصر؟ هل سيخلع قميص بلاده وقتها؟ شيكابالا أخطأ حين فتح أذنيه لهتفاف الجماهير وخرج عن المباراة".

وتابع "هو لاعب محترف، حين يتعرض للمشاكل عليه الحفاظ على الهدوء والرد عمليا في الملعب، وحين يحدث ذلك سأستقبل شيكابالا مجددا في المنتخب".

وتبقى خيارات شيكابالا مفتوحة للموسم القادم، إذ تشير تقارير صحفية بمتابعات أندية إنجليزية لشيكابالا خلال مبارياته مع الزمالك وعلى رأسها بلاكبرن، إضافة إلى اهتمام رسمي من نادي سيلتيك عملاق الكرة الاسكتلندية، واهتمام من بروسيا دورتموند الألماني.

لكن، جماهير الزمالك التي عقدت آمالها على شيكابالا كانت السبب الذي دفع اللاعب لرفض الاختبار في سيلتيك، فهل يؤدي سبابها لقراره بالرحيل؟ شارك برأيك.

شاهد هتافات الجماهير ضد شيكابالا في لقاء المحلة

... وبكاء شيكا بعد هزيمة الزمالك من الاتحاد السكندري

... ومجموعة من أفضل لقطات وأهداف شيكابالا

التعليقات