غياب بوبا يحفز الشرطة لتكرار الفوز على الأهلي المتذبذب

الجمعة، 06 مارس 2009 - 00:33

كتب : وكالات

جانب من لقاء الدور الأول

ربما يشكل غياب مينوسو بوبا عن اتحاد الشرطة أمام الأهلي مشكلة أو حافز لتكرار الفوز على بطل إفريقيا، الذي تذبذبت نتائجه المحلية في الفترة الأخيرة حينما يصطدم الفريقان مساء الجمعة في المرحلة الـ22 من الدوري الممتاز.

وسجل بوبا أربعة أهداف للشرطة هذا الموسم ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الفريق بعد محمد يحيى الذي أحرز خمسة أهداف إلى الآن.

ويغيب المهاجم النيجيري بسبب حصوله على ثلاثة إنذارات، ولكن محمد إبراهيم المدرب العام للشرطة يرى أن لاعبيه قادرين على تعويض غيابه.

وأوضح إبراهيم لـFilGoal.com أن عدم قدرة الجهاز الفني على الاستعانة بخدمات بوبا لم تمنع الجميع في التفكير "في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي رغم احترامنا الكامل لأبطال إفريقيا".

وربما يكون طمع اتحاد الشرطة في نقاط المباراة مبررا بنتيجة المباراة الوحيدة التي جمعت الفريقين في تاريخهما، وانتهت بفوز الشرطة بهدف أحمد دويدار في نوفمبر الماضي.

ولكن إبراهيم يؤكد أن الفوز في الدور الأول لا يعني ضرورة تكراره "وأن حتى الحصول على نقطة من الأهلي يعد مكسبا".

نقطة أمام الأهلي ستكون مفيدة لتعزيز مكانة الفريق في المنطقة الدافئة، إذ يحتل الفريق المركز التاسع برصيد 26 نقطة.

تذبذب الأهلي

والحصول على نقطة من الأهلي في الدوري لم يعد هدفا بعيد المنال، إذ فاز الفريق الأحمر مرتين فقط في المباريات الست الأخيرة، فيما تعادل ثلاث مرات وخسر مباراة واحدة أمام الإسماعيلي.

ولم يستطع أبناء مانويل جوزيه تحقيق الفوز منذ ابتعاد محمد أبو تريكة للإصابة في الكاحل، إذ تعادل مع بتروجيت ثم خسر من الدراويش قبل أن يتعادل مع بترول أسيوط في المرحلة الماضية.

ويستمر غياب أبو تريكة عن الفريق أمام الشرطة بسبب عدم تماثله للشفاء من الإصابة، فيما يعود للفريق محمد بركات والحارس الدولي أمير عبد الحميد اللذان غابا عن لقاء أسيوط.

وبدأت حالة من القلق تتسرب إلى داخل الأهلي بسبب غياب الفوز لثلاث مباريات متتالية، ما دفع محمود الخطيب، أسطورة الأهلي ومنتخب مصر في الثمانينات ونائب رئيس النادي للاجتماع باللاعبين يوم الأربعاء لتحفيزهم على تحقيق الفوز.

اجتماع الخطيب يأتي بعد اجتماع قصير آخر عقده جوزيه مع لاعبيه، أكد فيه على ضرورة تحقيق الفوز في المباريات المقبلة للابتعاد بالصدارة بعد اقتراب المنافسين كثيرا في المرحلة الماضية.

ويحتل الإسماعيلي المركز الثاني في الدوري برصيد 38 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فقط عن الأهلي، فيما يدخل إنبي المنافسة من بعيد برصيد 36 نقطة.

للتعرف على قائمة الأهلي كاملة للمباراة اضغط هنا

التعليقات