مواجهات عربية ساخنة في بطولتي إفريقيا للأندية

الجمعة، 13 مارس 2009 - 12:20

كتب : خالد طلعت

الأهلي يبدأ مشوار الحفاظ على لقبه الإفريقي

يلتقي 12 فريقا عربيا في مواجهات مباشرة معا ضمن مباريات دور الـ32 لبطولتي إفريقيا للأندية دوري الأبطال وكأس الكونفيدرالية والتي تنطلق يوم الجمعة مما يعني الخروج المبكر لستة فرق عربية من البطولتين على أقل تقدير.

في دوري أبطال إفريقيا تقام ثلاث مواجهات عربية مباشرة حيث يلعب الاتحاد الليبي مع المريخ السوداني، ويلتقي النجم الساحلي التونسي مع جمعية أوليمبي الشلف الجزائري، وشبيبة القبائل الجزائري مع أهلي طرابلس الليبي.

ويلعب الأهلي - حامل لقب البطولة - مع يانج أفريكانز التنزاني، فيما يلتقي الاتحاد الزموري للخميسات المغربي مع كوتوكو الغاني، ويلعب الإفريقي التونسي مع دجوليبا المالي، والجيش الملكي المغربي مع هيرتلاند النيجيري، فيما يخوض الهلال السوداني مواجهة سهلة مع تامبو نايسي بطل جزيرة الرينيون.

وفي كأس الكونفيدرالية تخوض الفرق العربية ثلاث مواجهات مباشرة حيث يلعب خليج سرت الليبي مع وفاق سطيف الجزائري، ويلعب الصفاقسي التونسي مع أهلي بنغازي الليبي، ويلتقي المغرب الفاسي المغربي مع قوافل قفصة التونسي.

ويلعب إنبي مع كابس يونايتد الزيمبابوي، فيما يلتقي حرس الحدود مع الجيش الرواندي، ويلعب الملعب التونسي مع ستاد مالي بطل مالي، فيما يلتقي شبيبة بجاية الجزائري مع ياكار السنغالي.

وتقام مباريات الذهاب أيام الجمعة والسبت والأحد 13 و14 و15 مارس، فيما تقام لقاءات الاياب عقب أيام 3 و4 و5 أبريل المقبل.

التعليقات