فيرجسون يدافع عن روني "كاره" ليفربول

الجمعة، 13 مارس 2009 - 18:34

كتب : شريف حسن

دافع أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد عن مهاجمه واين روني بعد تصريحاته الأخيرة التي عبر فيها عن "كرهه" لليفربول قبل مواجهة الفريقين المرتقبة يوم السبت.

وأشعل روني الأجواء قبل لقاء القمة يوم السبت بعدما صرح للموقع الرسمي للشياطين الحمر أنه يتمنى أن يلحق الهزيمة بليفربول لأنه يكرهه منذ أن كان صبيا، خاصة أنه تربى بين جدران إيفرتون الغريم التقليدي للحمر في مدينة ليفربول.

وتسببت تصريحات الفتى الذهبي الإنجليزي في غضب كبير بين جماهير ليفربول مما دفع مسؤولي الموقع الرسمي لمانشستر بحذف الجزء المثير للجدل من تصريحات روني.

ويستضيف مانشستر غريمه التاريخي ليفربول على استاد "أولد ترافورد" في الجولة 29 من الدوري الإنجليزي، وربما تحدد بشكل كبير مصير المنافسة هذا الموسم.

ورفض فيرجسون تحميل روني مسؤولية الجدل المثار مؤكدا أن لاعبه الشاب لم يكن يقصد ما فهم من تصريحاته.

وأضاف "أكره، كلمة سهلة في النطق، وأسهل من لا أحب، ولكنها ليست الكلمة التي كان يقصدها".

وتابع "علاقة روني المتوترة بجماهير ليفربول منذ سنوات أعطت الموضوع أكثر من حجمه، فهو يشجع إيفرتون وعائلته منذ أن كان صغيرا والمنافسة بين الفريقين معروفة، ومنذ أن انتقل إلى مانشستر هو يرغب فقط في الفوز، ولا أرى في الأمر أي شئ غير طبيعي".

وتعد علاقة جماهير ليفربول بكل من إيفرتون ومانشستر يونايتد هي الأسوأ في إنجلترا خاصة أن الأول هو منافسه في المدينة "الدربي"، والآخر هو الأقرب لكسر أرقام فريقهم القياسية في التتويج بالدوري الإنجليزي.

التعليقات