تشيلسي يلحق الهزيمة الأولى بليفربول ويضع قدما في نصف النهائي

الأربعاء، 08 أبريل 2009 - 22:53

كتب : شريف حسن

Drogba silenced the Anfield crowd

اقترب تشيلسي من العبور إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما صعق مضيفه ليفربول بثلاثة أهداف لهدف في ذهاب دور الثمانية من البطولة على ملعب الأنفيلد.

وألحق الزرق الهزيمة الأولى بليفربول في دوري الأبطال هذا الموسم، وبات تشيلسي بحاجة لأي فوز أو تعادل على ملعبه في العودة، أو حتى الخسارة بفارق ثلاثة أهداف.

سجل أهداف تشيلسي برانيسلاف إيفانوفيتش (هدفين) وديديه دروجبا في الدقائق 67،62،39، بينما أحرز فرناندو توريس هدف ليفربول الوحيد في الدقيقة السادسة.

دخل ليفربول اللقاء بقوة وضغط على صفوف الزرق، ما أسفر عن هدف مبكر لتوريس الذي قابل عرضية مواطنه ألفارو أربيلوا من الجانب الأيمن وحولها ببراعة داخل شباك بتر تشك.

ثم تراجع أداء ليفربول عقب الهدف ما منح تشيلسي فرصة العودة لللقاء في ظل تفوق خط وسط الزرق بقيادة الغاني مايكل إيسيان والألماني مايكل بالاك وفرانك لامبارد.

وأدرك تشيلسي التعادل عن طريق إيفانوفيتش الذي ارتقى لركنية لامبارد وحولها برأسه ببراعة من فوق بيبي رينا مسجلا الهدف الأول للضيوف.

وفي الشوط الثاني عاد ليفربول للضغط من جديد وسيطر نسبيا على منتصف الملعب مع تحركات ستيفن جيرارد وشابي ألونسو ومحاولات ديرك كاوت الهجومية.

إلا أن إيفانوفيتش عاد للظهور من جديد بنفس الطريقة ليرتقي برأسه لركنية لامبارد من الجانب الأيمن ويسكنها شباك الحمر محرزا الهدف الثاني.

وفرض تشيلسي سيطرته عقب التقدم بالهدف الثاني في ظل ارتباك لاعبي ليفربول، ليضيف دروجبا الهدف الثالث بعدما قابل عرضية الفرنسي فلوران مالودا بقدمه مباشرة داخل الشباك.

وباءت محاولات ليفربول بالفشل أمام تماسك دفاعات تشيلسي وتألق تشك في الزود عن مرماه، ليخرج أبناء المدير الفني الهولندي جوس هدينيك بنصر ثمين ومفاجئ.

التعليقات