الإسماعيلي يعاقب المقاولون على جرأته بخماسية

الإثنين، 13 أبريل 2009 - 19:42

كتب : محمد الأمير

حول الإسماعيلي تأخره بهدف أمام المقاولون العرب إلى فوز ساحق 5-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة 21 من الدوري الممتاز يوم الاثنين على ملعب القناة.

الفوز رفع رصيد الإسماعيلي إلى 51 نقطة، ليستمر في مطاردة الأهلي متصدر البطولة بعد تعادل الأخير مع المحلة سلبيا في اليوم نفسه.

ويحتل الأهلي قمة الدوري الممتاز بفارق نقطة عن الدراويش، فيما يمتلك الفريق الأحمر مباراة مؤجلة مع الزمالك.

تقدم صلاح أمين "مارادونا" لذئاب الجبل في الدقيقة 11 من الشوط الأول بعد سيطرة المقاولون منذ بداية اللقاء.

لكن أصحاب الأرض ردوا بخماسية سجلها عمر جمال ومحمد محسن أبو جريشة وأحمد خيري (هدفين) ومحمد سليمان "حمص" في الدقائق 31 و41 و57 و72 و75.

بدأ الضيوف المباراة بضغط على أصحاب الأرض ترجمه مارادونا بتسديدة من خارج منطقة جزاء محمد فتحي اصطدمت بقدم هاني غيث وغيرت اتجاهها لتسكن الشباك.

الهدف المفاجئ فجر طوفان هجوم الإسماعيلي لتشهد الدقيقة 18 أولى فرص التعادل بعدما شن خيري وأبو جريشة غزوة ثنائية انتهت إلى ركنية ثالثة للإسماعيلي.

مع مرور النصف ساعة الأولى من المباراة، تقهقر ذئاب الجبل في ملعبهم وركنوا إلى الدفاع مكتفين باللعب برضا الويشي كمهاجم وحيد.

لكن شريف عبد الفضيل رفض بقاء الأمر على ما هو عليه وتقدم من الناحية اليسرى ورفع كرة إلى عمر جمال الذي سددها محرزا الهدف الأول.

واستمر الإسماعيلي في ضغطه ليتقدم عبد الفضيل ويرفع كرة أخرى حاول محمد العقباوي الإمساك بها لكنها مرت إلى رأس أبو جريشة لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض.

استمر عبد الفضيل في تشكيل الخطورة على مرمى العقباوي بعدما انتقل إلى الناحية اليمنى واستبدل مكانه داخل الملعب مع غيث.

بطولة خيري

وتسلم دور البطولة من عبد الفضيل في الشوط الثاني زميله خيري الذي سجل في المباراة أول هدفين له في الموسم الحالي.

واستقبل خيري عرضية أبو جريشة ثم حولها إلى هدف في منتصف المرمى الفارغ بعدما تقدم الحارس لمقابلة الكرة.

ويعود خيري ليسجل هدفه الثاني والرابع لفريقه بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة.

وبعدها بثلاثة دقائق يساهم حمص في الخماسية مسجلا هدفه بعدما استقبل عرضية أحمد سمير من الجانب الأيسر ليلعبها حمص مباشرة في الزاوية اليمنى.

التعليقات