أرسنال يستعد لمانشستر بثلاثية في بورتسموث .. وهجوم تشيلسي يضرب فولام

السبت، 02 مايو 2009 - 18:57

كتب : أحمد عز الدين

حقق أرسنال فوزا معنويا في المرحلة الـ35 من الدوري الإنجليزي على مضيفه بورتسموث بثلاثة أهداف نظيفة قبل أيام من استضافة مانشستر يونايتد في إياب قبل نهائي أبطال أوروبا.

وقاد المهاجم الدنماركي نيكلاس بندنر أرسنال للفوز إذ اقتنص هدفين للمدفعجية في الدقيقتين 13 و41، فيما أتم الهداف الواعد كارلوس فيلا الثلاثية في الدقيقة 56.

رفع أرسنال رصيده إلى 68 نقطة، ضامنا بشكل عملي المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا بفارق 13 نقطة عن أستون فيلا خامس الترتيب.

فيما يقبع بورتسموث في المركز الـ14 برصيد 38 نقطة، جمعهم الفريق من تسعة انتصارات و11 تعادلا و15 خسارة.

شارك الإيفواري إيمانويل إيبوي في مركز الظهير الأيسر على غير المعتاد، وذلك في غياب الفرنسي جايل كليتشي للإصابة وبديله الصاعد كيرن جيبس للراحة.

كما أراح أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال العديد من أوراقه الرابحة لمباراة مانشستر على رأسهم الإسباني فرانسيسك فابريجاس والمهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور وصانع الألعاب الفرنسي سمير نصري.

وشارك ثيو والكوت على الجناح الأيمن لمدة 65 دقيقة، قبل أن يترك موقعه لأماوري بيشوف المنضم خلال الصيف الماضي لصفوف المدفعجية.

ويستقبل أرسنال غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الإمارات بعد نهاية الذهاب بفوز الشياطين الحمر على أرض أولد ترافورد بهدف نظيف للأيرلندي جون أوشيه.

وفي ذات الجولة من المسابقة، اختبر جوس هيدينك المدير الفني لتشيلسي تولفية هجومية، سحقت فولام بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد سجله إريك نيفلند في الدقيقة الرابعة.

افتتح الفرنسي نيكولا أنيلكا النتيجة للزرق في الثواني الأولى من اللقاء، قبل أن يضيف مواطنه فلوران مالودا الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة.

واختتم ديديه دروجبا الثلاثية في الدقيقة 53، مثبتا نجاح المدرب الهولندي في اللعب بثنائي هجوم إذ شارك أنيلكا الفيل الإيفواري في المقدمة، فيما لعب مالودا دور الجناح.

ويستضيف تشيلسي فريق برشلونة على ملعب ستامفورد بريدج يوم الثلاثاء المقبل في إياب قبل نهائي دوري الأبطال، وكان الذهاب قد انتهى سلبا في ملعب نو كامب بإسبانيا.

التعليقات
قد ينال إعجابك