بيرلسكوني من شرم الشيخ: أنشيلوتي مسؤول عن ضياع الدوري

الثلاثاء، 12 مايو 2009 - 17:30

كتب : محمد الأمير

حمل سيلفيو بيرلسكوني رئيس وزراء إيطاليا ورئيس نادي ميلان كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريقه مسؤولية ضياع لقب الدوري في حال فوز إنتر ميلان به.

وقال بيرلسكوني للصحفيين في شرم الشيخ قبل لقاءه الرئيس حسني مبارك: "بعدما تعادل إنتر مع كييفو الأحد ظننت أننا حصلنا على فرصة أخرى للوصول للقب ولكن تعادلنا مع يوفنتوس أضاعت آمالنا".

وكان باستطاعة ميلان صاحب المركز الثاني برصيد 71 تضيق الفارق مع إنتر المتصدر برصيد 78 لكن أبناء أنشيللوتي رفضوا هدية جوزيه مورينيو وتعادلوا مع السيدة العجوز 1-1.

وإذا نجح إنتر في الحصول على ثلاث نقاط من مباراته أمام سيينا سيضمن المدرب جوزيه مورينيو الفوز بأول بطولة دوري إيطالي إذ ييتسع الفارق مع ميلان إلى عشر نقاط فيما يتبقى من عمر المسابقة ثلاث مراحل.

وحمل بيرلسكوني يوم الثلاثاء قبل القمة المصرية الإيطالية مدربه المسؤولية كاملة "الأمر كله غلطة أنشيلوتي .. نمتلك لاعبين قادرين على وضعنا في نفس مستوى إنتر".

وأكد رئيس الوزراء "كما قلت إذا خسرنا اللقب فأن هذا كله يقع على كاهل أنشيللوتي".

واتهم بيرلسكوني أنشيلوتي بالوقوع في أخطاء خططية ساذجة وعدم تحقيق الاستفادة القصوى من قدرات اللاعبين المسجلين في قائمة ميلان.

وأوضح "كان لابد من الدفع برونالدينيو فترات أكثر، كما أن الدفاع كان يحتاج للتطوير، فكثيرا ما أهدينا خصومنا أهدافا في الدقائق الأخيرة من مبارياتنا هذا الموسم".

وإن كان أنشيلوتي لم يعتمد كثيرا على اللاعب البرازيلي في سعيه نحو اللقب إلا أن سجل مباريات ميلان لا يوفر التوثيق الرقمي لاتهام فريق أنشيلوتي باستقبال أهداف متأخرة.

فمن بين ست هزائم وثمانية تعادلات أخرت ميلان في سباق الصدارة، لم تهتز شباك الفريق في الدقائق العشر الأخيرة إلا مرتين فقط الأولى أمام ليتشي الذي عادل النتيجة 1-1 في الدقيقة 90 وثانيها مع جنوه الذي عادل النتيجة نفسها في الدقيقة 87.

التعليقات