فيديو .. السقا ضمن قائمة مبدئية لمنتخب مصر

الإثنين، 18 مايو 2009 - 12:30

كتب : خالد طلعت

دخل المدافع المخضرم عبد الظاهر السقا في قائمة مبدئية لمنتخب مصر شملت 40 لاعبا سيتم تقليصها إلى 28 قبل خوض مباراة ودية أمام منتخب عمان يوم 30 مايو الجاري.

وقال شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر في تصريحات لـFilGoal.com إن السقا متواجد ضمن القائمة المبدئية ولكن موقفه لم يتحدد من التواجد في القائمة النهائية والتي ستعلن يوم الخميس المقبل.

وأشار المدير الفني السابق لمنتخب الشباب إلى أن الجهاز الفني قرر اختيار 40 لاعبا تحسبا لظروف الإصابات التي ربما يتعرض لها أي لاعب من المنضمين للمنتخب.

وأضاف غريب أنه عقب الانتهاء من معسكر عمان سيتم تقليص القائمة إلى 23 لاعبا لخوض مباراة الجزائر في تصفيات كأس العالم في السابع من يونيو المقبل والمشاركة في كأس القارات بجنوب إفريقيا في الفترة من 14 إلى 28 من الشهر ذاته.

يذكر أن السقا مدافع إسكيشهير سبور ابتعد عن منتخب مصر منذ ما يزيد عن عامين، وشارك السقا في نهائيات كأس أمم إفريقيا عام 2006، ولكنه لم يتواجد في قائمة المنتخب في بطولة 2008.

وتردد اسم السقا لعودته للمنتخب في ظل تراجع مستوى بعض المدافعين والإصابة التي داهمت عدد آخر.

وانتقل السقا البالغ من العمر 35 عاما من جنشلربيرليجي إلى إسكيشهير سبور في فترة الانتقالات الشتوية في يناير الماضي.

وقاد السقا فريقه لتحقيق العديد من الانتصارات في الدور الثاني للبطولة أخرها يوم الأحد على كونيا سبور بهدفين لهدف ليقفز فريقه للمركز العاشر ويبتعد تماما عن صراع الهبوط.

وقدم السقا موسما جيدا مما جعل وسائل الاعلام التركية تختاره أكثر من مرة كأفضل لاعب في لقاءات فريقه، كما تم اختياره أكثر من مرة ضمن فريق الأسبوع للدوري التركي.

ويعد السقا سادس لاعب مصري دخل نادي المائة من حيث عدد المباريات مع منتخب مصر بخوضه 107 مباراة دولية.

شاهد أبرز لقطات وأهداف السقا في الدوري التركي

التعليقات