أجنبيان قد يحددان بطل مصر الجديد

الأربعاء، 20 مايو 2009 - 04:00

كتب : أحمد سعيد

فلافيو ومصطفى كريم من الأوراق الرابحة

يحمل مهاجمان غير مصريين آمال الأهلي والإسماعيلي اللذين يتنافسان على لقب الدوري الممتاز لموسم 2008-2009.

وتتجه الأنظار نحو الأنجولي الدولي فلافيو أمادو أنجح مهاجمي الأهلي هذا الموسم حينما يلتقي فريقه مع طلائع الجيش في المرحلة الـ30 من المسابقة.

ويجتذب العراقي الدولي أيضا مصطفى كريم الانظار في استاد هيئة قناة السويس حيث تقام مباراة الإسماعيلي مع الترسانة في المرحلة نفسها.

ويتساوى الأهلي والإسماعيلي برصيد 60 نقطة ويحتاج كل منهما إلى نتيجة إيجابية في مباراته الأخيرة إضافة غلى تعثر منافسه المباشر لانتزاع لقب الدوري.

ووفقا لإحصائيات الدوري المصري، فإن فلافيو وكريم كانا قاسما مشتركا في معظم النتائج الإيجابية التي حققها فريقيهما هذا الموسم.

ويحل اللاعبان في المرتبة الثانية في قائمة هدافي الدوري الممتاز برصيد 11 هدفا لكل منهما، بعد مهاجم طلائع الجيش – الأجنبي ايضا – إرنست بابا أركو الذي يواجه الأهلي وفي جعبته 12 هدفا.

فلافيو يحمل العبء الأكبر في الأهلي لكونه الوحيد تقريبا الذي يجيد التعامل مع الكرات العرضية والتسجيل من ضربات الرأس، ما يعني إمكانية استغلال انطلاقات وعرضيات أحمد فتحي من اليمين وجيلبرتو أو سيد معوض من اليسار.

المهاجم الأنجولي أيضا هو الأفضل من بين قائمة اللاعبين الـ18 المختارين للمباراة من حيث التسجيل من اللعب المفتوح في ظل غياب محمد بركات للإصابة واكتفاء محمد أبو تريكة بإحراز أهداف من ركلات ثابتة في الفترة الأخيرة.

ولا يحمل كاهل كريم عبئا أقل، إذ يدخل المباراة بلا رفيقه في الدور الثاني من المسابقة محمد محسن أبو جريشة الذي يغيب للإيقاف بعد حصوله على إنذار ثالث في لقاء فريقه مع المصرية للاتصالات.

ولن يستطيع هيرون ريكاردو مدرب الإسماعيلي ضم محمد فضل إلى قائمة المباراة بسبب الإصابة، ما يترك كريم يجاور النيجيري ناسيجبا جون-جامبو، الذي أحرز هدفين فقط في الدوري الممتاز منذ انضمامه إلى الإسماعيلي في يناير الماضي.

ولن يستطيع كريم ايضا الاستفادة من التمريرات الحريرية التي عادة ما يهديها إليه عمر جمال، الغائب بسبب قطع في الرباط الصليبي.

ويأمل عشاق الدراويش أن يستطيع كريم التفاهم مع جون-جامبو وعبد الله سعيد في اللقاء الذي قد يكون حاسما في تتويج بطل الدوري.

التعليقات
قد ينال إعجابك