تنس - هيويت وموراي يتأهلان للدور الثاني من رولان جاروس

الإثنين، 25 مايو 2009 - 00:37

كتب : محمد الأمير

تأهل الاسترالي ليتون هيويت المصنف الأول عالميا سابقا والبريطاني آندي موراي للدوري الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس" إحدى البطولات الأربع الكبرى والتي انطلقت يوم الأحد.

وتجاوز موراي أول اختبار له في البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 15.5 مليون يورو بتغلبه على الأرجنتيني خوان شيلا 6-2 و6-2 و6-1 في لقاء امتد لساعتين إلا الربع للتغلب على منافسه.

وحقق موراي المصنف الثالث عالميا تقدما في رولان جاروس التي شارك فيها مرات ثلاث وخسر في الدور الأول عام 2006 وغاب عن بطولة عام 2007 بسبب إصابة في المعصم قبل أن يخرج من الدور الثالث للبطولة العام الماضي.

فيما تمكن هيويت من تحويل تخلفه بمجموعتين أمام إيفو كارلوفيتش إلى الفوز 6-7 (1-7) و6-7 (4-7) و7-6 (7-4) و6-4 و6-3 في لقاءات الدور الأول من البطولة الممتدة من الفترة 24 مايو إلى 7 يونيو.

وكاد كارلوفيتش أن يذيق الاسترالي من كأس الهزيمة التي جرعها هيويت على يديه في اللقاءات الثلاثة التي جمعت بينهما من قبل والتي كان آخرها في دور الثمانية لبطولة طوكيو اليابانية قبل عامين.

ولحق الفرنسي جيل سيمون المصنف السابع للبطولة بموراي وهيويت بفوزه على الأمريكي واين أوديسنيك كما فاز الأسباني فيرناندو فيرداسكو المصنف الثامن للبطولة على الفرنسي فلوران سيرا.

وتأهل للدور الثاني كل من الأسباني ديفيد فيرير المصنف 14 للبطولة والألماني فيليب بيتشنر والتشيكي راديك ستيبانيك.

وإلى جانبهم الكرواتي مارين سيليتش والروسي مارات سافين والفرنسي جوسلين أوانا والأسباني نيكولاس ألماجرو.

وتأهل كذلك أندري جولوبيف لاعب كازاخستان ودودي سيلا والفرنسي ماثيو مونتكور الذي فاز على التايواني لو ين-هسون بالانسحاب.

بداية صعبة لحاملة اللقب

وفي منافسات السيدات استهلت الصربية أنا إيفانوفيتش حملة الدفاع عن لقبها بصعوبة بالغة وحققت فوزا عصيبا على الإيطالية سارا إيراني في الدور الأول للبطولة، وأفلتت إيفانوفيتش المصنفة الثامنة للبطولة من كمين منافستها الإيطالية وتغلبت عليها 7-6 (7-3) و6-3 في مباراة استغرقت نحو ساعتين.

وظهر تأثر إيفانوفيتش بغيابها عن الملاعب في الأسابيع القليلة الماضية بسبب إصابة في الساق ولكنها نجحت في الإطاحة بالإيطالية إيراني المصنفة 44 على العالم وذلك في أول مواجهة بينهما.

ولحقت الروسية ناديا بتروفا المصنفة 11 للبطولة بيفانوفيتش في الدور الثاني مع ساروسلافا شفيدوفا من كازاخستان والهولندية أرانتكسا روس والأرجنتينية جيسيلا دالكو.

كما تأهلت الصينية نا لي والسويسرية تيميا باتزينسكي والروسية أنستازيا بافليوتشنكوفا والروسية فيتاليا دياتشينكو.

وإلى جانبهم كانت الفرنسية جولي كوا والروسية إلينا فيسنينا والتشيكية ايفيتا بينيسوفا التي فازت على الألمانية جوليا جورجس بالانسحاب.

التعليقات
قد ينال إعجابك