البرازيل تسعى لاستعادة هيبتها أمام أمريكا

الأربعاء، 17 يونيو 2009 - 22:43

كتب : شريف حسن

خوان سيلفا- البرازيل

تسعى البرازيل لاستعادة هيبتها الكروية عندما تواجه أمريكا مساء الخميس في الجولة الثانية من المجموعة الثانية لكأس القارات.

ويأمل المنتخب البرازيلي – بطل العالم خمس مرات – وممثل أمريكا الجنوبية في كأس القارات في إظهار وجهه الحقيقي للعالم عقب اهتزاز صورته في المباراة الأولى أمام المنتخب المصري بطل إفريقيا.

واحتاجت البرازيل ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من مباراتها أمام مصر في الجولة الأولى من أجل خطف نقاط المباراة الثلاث بنتيجة 4-3.

وتحتل البرازيل المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن إيطاليا بطلة العالم التي تتصدر المجموعة بنفس الرصيد عقب الفوز على أمريكا 3-1 في الجولة الأولى.

وأرجع كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي تراجع أداء لاعبيه أمام مصر إلى الإرهاق الذي حل عليهم نتيجة مشاركاتهم المتتالية في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بالإضافة إلى رحلة السفر الشاقة من البرازيل إلى جنوب إفريقيا.

إلا أن المدير الفني البرازيلي وجه تحذير للاعبيه بأنه لا توجد أماكن مضمونة لأحد في التشكيل الأساسي قائلا: "لا يوجد مكان محجوز لأحد في المنتخب، وعلى اللاعبين الحذر والثقة في أنفسهم، ففي منتخب البرازيل على الجميع أن يكون مستعدا للعب لمدة خمس دقائق أو ساعة".

وشدد دونجا على قوة المنتخب الأمريكي قائلا: "إنهم في غاية التنظيم، وينفذون التعليمات الفنية بدقة، ويمتلكون لاعبون جيدون وفي حالة جيدة، ويمكنهم تشكيل خطورة على منتخب البرازيل أو أي منتخب آخر".

وتمتلك البرازيل أفضلية تاريخية على المنتخب الأمريكي حيث التقى المنتخبين في 13 مناسبة تفوق السيلساو في 12 مرة وخسر في مواجهة وحيدة عام 1998.

ويتمسك المنتخب الأمريكي بالأمل في تحقيق نتيجة إيجابية أمام البرازيل بفضل تماسكه في المباراة الأولى أمام إيطاليا رغم لعبه أكثر من 60 دقيقة بعشرة لاعبين بالإضافة إلى متابعتهم لما قدمه المنتخب المصري أمام أبطال العالم.

وقال لاندون دونافان قائد المنتخب الأمريكي في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: "كانت لدينا فرصة مشاهدة بعض اللقطات من مباراتهم أمام مصر ولكي أكون أمينا فأنهم بدوا في النهاية مجرد بشر".

وأضاف "بعد خسارتنا في المباراة الأولى، علينا تحقيق الفوز على البرازيل، نعلم أن بإمكاننا تصعيب الأمور على أي فريق ومواجهة البرازيل لن تكون مختلفة".

التعليقات