بالفيديو .. البرازيل ترمم دفاعها لتفوز على أمريكا بثلاثية نظيفة

الخميس، 18 يونيو 2009 - 18:47

كتب : نصري عصمت

أمريكا قدمت مباراة سيئة أمام البرازيل

رمم كارلوس دونجا مدرب البرازيل دفاعاته ففاز على أمريكا بثلاثة دون رد يوم الخميس في مدينة بريتوريا ليقترب بشدة من بلوغ الدور قبل النهائي من كأس العالم للقارات.

جاءت أهداف البرازيل عن طريق فيليب ميلو في الدقيقة 7، وروبينيو في الدقيقة 20، ودوجلاس مايكون في الدقيقة 62.

بهذه النتيجة رفعت البرازيل رصيدها إلى ست نقاط في المركز الأول من المجموعة الثانية، فيما تتذيل الولايات المتحدة الترتيب بلا نقاط خلف مصر بفارق الأهداف التي تلعب مع إيطاليا صاحبة المركز الثاني في وقت لاحق من يوم الخميس.

وأجرى دونجا المدير الفني لمنتخب البرازيل بضعة تغييرات في تشكيلته الأساسية عن التي واجه بها منتخب مصر.

ودفع دونجا بدوجلاس مايكون ظهير إنتر ميلان الأيمن بدلا من داني ألفيس، كما استعان براميرس في خط الوسط ووأندريه سانتوس بدلا من كليبر الذي كان ثغرة واضحة في لقاء مصر، وميراندا بدلا من جوان صاحب الهدف الثالث في مرمى مصر.

وكافأ مايكون مدربه بالتصدي لركلة حرة مباشرة من الجانب الأيمن بصورة رائعة مرت فوق رؤوس كل المدافعين وقابلها فيليب ميلو بضربة رأس رائعة سكنت الشباك.

وبعد الهدف واصلت البرازيل الضغط ومع أول هجمة أمريكية اندفع فيها الفريق المتأخر بحماس استغل البرازيليون الموقف وصنعوا مرتدة من ثلاثة لمسات وحصل راميرس على الكرة وانطلق في الجبهة اليمنى لأمريكا ومرر الكرة إلى روبينيو المنفرد فسددها بلمسة واحدة في المرمى.

وكاد كاكا يضيف هدفا ثالثا من مرتدة جديدة إثر انطلاقه بالكرة من وسط الملعب وخوف المدافين من الانقضاض عليه فدخل منطقة الجزاء وسدد من الزاوية اليسرى لترتطم كرته بالشباك من خارج المرمى.

وعاد مايكون لصناعة عرضية رائعة من جهته اليمنى إلى رأس جيلبرتو سيلفا الذي ارتقى فوق الجميع ووضعها فوق العارضة بسنتيمترات قليلة.

وفي الشوط الثاني عاد البرازيليون إلى التراخي بفضل فارق الهدفين تاركين مساحات خط الوسط للأمريكيين الذين ركضوا كثيرا من دون جدوى وأطلق مايكل برادلي تسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت فوق عارضة السليساو.

وتعرضت الولايات المتحدة لطرد للمباراة الثانية على التوالي بطرد كليجستان بعد التحام عنيف ضد راميرس.

ومن اختراق ذكي لمايكون من الجهة اليمنى وتبادل الكرة مع كاكا وسدد كرة عرضية تغير إتجاهها لتخادع الحارس تيم هوارد وتسكن المرمى.

ومع نهاية اللقاء أراح دونجا نجومه المجهدين فأخرج لوسيو وكاكا ولويس فايانو ودفع بلويزياو ونيلمار وجوليو بابتيستا.

وأنقذت العارضة البرازيلية مرمى فريقها من تسديدة صاروخية للاعب الوسط البديل فيليهابر ارتدت إلى الملعب بعيدا عن خط المرمى، ومن ركلة حرة مباشرة قفز المهاجم كونور كيسي لمقابلة اللعبة بضربة رأس فارتدت عن العارضة مجددا.

شاهد أهداف اللقاء

التعليقات