تقرير أمريكي : الحالة الأمنية تهدد كأس القارات .. و50 جريمة قتل يوميا

الإثنين، 22 يونيو 2009 - 20:14

كتب : نصري عصمت

قال تقرير صحفي أمريكي إن تردي الحالة الأمنية يهدد استقرار بطولة كأس العالم للقارات التي تستضيفها جنوب إفريقيا حاليا.

ونشرت صحيفة "يو.إس.إيه. توداي" الأمريكية واسعة الانتشار في جميع أنحاء الولايات المتحدة تقريرا يوم الاثنين أبرز واقعتي تعرض المنتخبين المصري والبرازيلي لسرقة أموال من لاعبيهما ومتعلقات أخرى خلال غيابهم عن الفنادق التي استضافتهم.

وأشار التقرير إلى أن الجرائم التي وقعت خلال بطولة كأس القارات لم تقتصر على سرقة اللاعبين فقط بل امتدت أيضا إلى وقائع كان الضحايا فيها من الصحفيين المرافقين لمنتخبات بلادهم أو المشجعين الذين شكوا من ضعف الحالة الأمنية أو من رجال شرطة طلبوا منهم رشاوى.

وشعر المشجعون بالخوف نتيجة حادث اختطاف أربعة سائحين بريطانيين مؤخرا بعد حضورهم إلى مدينة جوهانسبرج لمشاهدة إحدى مباريات الرجبي.

ويعد ارتفاع معدل الجريمة أحد المؤشرات الخطيرة التي تهدد تنظيم جنوب إفريقيا لبطولة كأس العالم 2010 والتي من المتوقع أن تستقبل خلالها 450 ألف زائر على مدى شهر كامل.

وتعاني جنوب إفريقيا أيضا من ارتفاع معدلات جرائم القتل التي تصل إلى 50 واقعة يوميا في المتوسط مما يجعلها أحد أعلى مناطق العالم التي تشهد إزهاقا لأرواح الأبرياء.

ورغم المشكلات العديدة التي كشفت عنها كأس القارات يحرص المسئولون المحليون على التأكيد على استقرار الحالة الأمنية وقال فيكيلي مبالولا نائب وزير الداخلية "أريد تحية رجال الشرطة الذين بذلوا جهدا كبيرا لإخراج البطولة وسط حالة من السلام".

وعلق المسئول نفسه على واقعة منتخب مصر قائلا "لقد تم تضخيمها بصورة أكبر مما ينبغي".

التعليقات