رسميا.. رونالدو "ملكي" في أغلى صفقات كرة القدم

السبت، 27 يونيو 2009 - 03:56

كتب : أحمد عز الدين

أتم نادي ريال مدريد الإسباني تعاقده مع كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنجليزي، ليصبح الجناح البرتغالي صاحب أغلى انتقال في تاريخ كرة القدم.

فقد كلف انتقال رونالدو خزينة ريال مدريد 93 مليون يورو، ليأتي في صدارة أغلى صفقات كرة القدم، محتلا موقع الفرنسي زين الدين زيدان.

ذلك كون زيدان انتقل من يوفنتوس الإيطالي إلى ريال مدريد عام 2001 مقابل 76 مليون يورو.

ويملك ريال مدريد الأرقام القياسية الثلاثة الأولى في سوق كرة القدم، إذ بعد رونالدو وزيدان يأتي كاكا المنتقل هذا الموسم للنادي الملكي مقابل 67.2 مليون يورو.

تفاصيل الصفقة

وكان مانشستر يونايتد قد أعلن في الـ11 من يونيو توصل ريال مدريد لاتفاق مبدئي مع النادي الإنجليزي بشأن رونالدو.

ومع الساعات الأولى من 27 يونيو أبرز ريال مدريد عبر موقعه الرسمي بيانا يؤكد فيه إتمام الصفقة بنجاح، ليصبح رونالدو أحد أفراد الفريق الملكي لست سنوات مقبلة.

وأشارت شبكة "سكاي سبورتس" إلى أن ريال مدريد سيدفع المبلغ المالي نقدا لمانشستر، بعكس ما اعتادت عليه أندية الكرة في السنوات الأخيرة.

ويقدم ريال مدريد نجمه الجديد في السادس من يوليو المقبل، ويحصل رونالدو على قميصه الأبيض من اسطورة الميرنجي ألفريدو ديستيفانو.

وحتى الآن لم يفصح رونالدو عن رقم القميص الذي سيرتديه مع ريال مدريد، كون رقمه المحبب (7) مملوكا لقائد الفريق الأبيض ورمز النادي الملكي راؤول جونزاليس.

ورفضت ريال مدريد الإفصاح عن الراتب الاسبوعي للنجم البرتغالي، بيد أن الإعلام البريطاني تكهن بأن الراتب يتراوح بين 200 إلى 250 ألف استرليني اسبوعيا.

هذا بخلاف نسبة اللاعب التي يحصل عليها من استغلال ريال مدريد لحق صورته في الدعاية، بالإضافة لنسبة أخرى من عدد القمصان التي سيبيعها النادي لنجمه البرتغالي المقبل.

التعليقات