كرة يد - مصر إلى قبل نهائي مونديال الشباب

السبت، 15 أغسطس 2009 - 21:43

كتب : أحمد عز الدين

تأهل منتخب مصر إلى قبل نهائي كأس العالم لشباب كرة اليد بعد الفوز على فرنسا بنتيجة 28-22 في المونديال المقام على أرض الفراعنة.

ويلاقي رفاق الحارس المتميز كريم هنداوي منتخب الدنمارك يوم الاثنين المقبل، بعد احتلال مصر للمركز الثاني في المجموعة الأولى.

فقد جمعت مصر ثماني نقاط من الدور الثاني، بذات رصيد منتخب ألمانيا.. لكن الأخير تصدر المجموعة كونه فاز في المواجهة المباشرة مع الفراعنة.

انتهى الشوط الأول بين مصر وفرنسا بتفوق أصحاب الأرض بنتيجة 14-11.

أربعة أعوام

من جانبه، قال محمد علاء نجم المنتخب إن الفريق استعد أربعة أعوام للشعور بهذه اللحظة، مستطردا "سنواصل العمل للاستعداد قبل لقاء الدنمارك".

وأضاف علاء "للمرة الأولى نلتزم بتعليمات المدير الفني بشكل تام، ولذلك فزنا بفارق كبير من الأهداف".

ثم أكمل "الهجمات المرتدة طال زمنها، والدفاع تحسن بشكل كبير.. وأعترف بأننا لم نكن ملتزمين جدا خلال المباريات الماضية، لكن تركيزنا ارتفع أمام فرنسا جدا".

اللاعب الثامن

وفي ذات الإطار، أشاد هادي فهمي رئيس اتحاد كرة اليد المصري بدور الجمهور في شحن اللاعبين خلال البطولة، وخاصة مباريات الدور الثاني.

وتابع "الجمهور كان اللاعب الثامن في الفريق الوطني، وننتظر منهم استكمال هذه الأجواء خلال لقاء الدنمارك بالدور قبل النهائي".

ووجه فهمي الشكر لحسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة، وأوضح "ضاعف المكافآت الخاصة للاعبين بعد مستواهم العالي، وهذا يعد حافزا قويا لحصد الكأس".

وتحدث عن مباراة الدنمارك "منذ بداية الدور الثاني ومبارياتنا ذات طابع كؤوس.. بغض النظر عن المنافس علينا بذل المجهود الكافي، وإن شاء الله نثق في النجاح".

التعليقات