بالفيديو .. أرسنال يرد على المشككين بنصف دستة أهداف في إيفرتون

السبت، 15 أغسطس 2009 - 22:03

كتب : نصري عصمت

وجه أرسنال رسالة شديدة اللهجة إلى من استبعدوه عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم باكتساح مضيفه إيفرتون بنصف دستة أهداف مقابل هدف واحد مساء السبت ضمن لقاءات المرحلة الأولى من المسابقة.

وسجل أهداف أرسنال كل من البرازيلي دنيلسون في الدقيقة 26، والبلجيكي توماس فيرمالين 37، والفرنسي ويليام جالاس في الدقيقة 41، والإسباني فرانسيسك فابريجاس في الدقيقتين 48 و70، والكرواتي إدواردو في الدقيقة 89.

وأحرز الفرنسي لويس ساها هدف إيفرتون الوحيد في الدقيقة 92.

بهذه النتيجة يحصل أرسنال على أول ثلاث نقاط ويضمن إلى حد كبير تصدر المسابقة بفارق الأهداف قبل مبارتي مانشستر يونايتد مع برمنجام سيتي وليفربول مع توتنام هوتسبر يوم الأحد في ختام المرحلة الأولى.

وكانت بعض وسائل الإعلام الإنجليزية قد رجحت ابتعاد أرسنال عن المنافسة الرباعية على القمة برفقة ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد لصالح فريق مانشستر سيتي الذي دعم صفوفه بكبار نجوم المسابقة لكن فوز المدفعجية بنتيجة ضخمة على إيفرتون في عقر داره وعلى ملعبه جوديسون بارك أثبت خطأ هذه المزاعم.

ولعب أرسنال بطريقة مختلفة عن الأسلوب الذي اعتاد مدربه الفرنسي أرسين فينجر اللعب به بطريقة 4-5-1 معتمدا على مهاجم وحيد هو إيمانويل أديبايور الذي رحل إلى مانشستر سيتي.

واعتمد المدير الفني على جبهتين دافعا بالهولندي روبن فان بيرسي والدنماركي نيكلاس بيندنر كرأسي حربة ومن خلفهما الإسباني فابريجاس والروسي أندريه أرشافين بالإضافة إلى لاعبين ارتكاز في الوسط هما ألكسندر سونج ودنيلسون.

وانقسم جمهور إيفرتون قبل اللقاء لتشجيع جولين ليسكوت مدافع الفريق الذي على وشك الانضمام إلى مانشستر سيتي حيث سانده بعض المشجعين ورفعوا لافتات تطالب باستمراره فيما تفرغ الأخرون للهتاف ضده.

التعليقات
قد ينال إعجابك