مانشستر يسقط في فخ بيرنلي .. وليفربول ينتقم برباعية في ستوك

الخميس، 20 أغسطس 2009 - 00:22

كتب : شريف حسن

فجر بيرنلي الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي أولى مفآجات الموسم بعدما تغلب على حامل اللقب مانشستر يونايتد بهدف دون مقابل، بينما حقق ليفربول أول فوز له برباعية نظيفة في مرمى ستوك سيتي.

سجل هدف بيرنلي روبي بلاك في الدقيقة 19 من عمر اللقاء ليحصد أول ثلاث نقاط لفريقه في المسابقة.

وتوقف رصيد مانشستر يونايتد عند ثلاث نقاط من مباراتين ليتراجعوا للمركز العاشر، بينما رفع بيرنلي رصيده إلى ثلاث نقاط ليتقدم للمركز الـ12 في ترتيب المسابقة.

دخل الشياطين الحمر اللقاء على أمل حصد ثلاث نقاط إضافية تدفعهم لاعتلاء قمة المسابقة بالمشاركة مع تشيلسي وتوتنام هوتسبر، إلا أن دفاعات أصحاب الأرض تصدت لهجمات الفريق الأحمر بصلابة.

وتمكن بلاك من إفتتاح النتيجة من تسديدة على الطائر من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك بن فوستر الذي حل بديلا للهولندي فان دير سار الغائب للإصابة.

وأضاع مايكل كاريك فرصة إدراك التعادل للضيوف في الدقيقة 45 بعدما أهدر ركلة جزاء تصدى لها براين يانسن حارس بيرنلي ببراعة.

ولم تفلح محاولات الضيوف في الشوط الثاني من معادلة النتيجة والخروج ولو بنقطة التعادل ليخسر الشياطين أول ثلاث نقاط لهم هذا الموسم.

وعلى ملعب الأنفيلد، انتقم ليفربول من خسارته في افتتاحية الدوري أمام توتنام برباعية في مرمى ستوك سيتي ليؤكد جدارته بالإنضمام إلى قائمة المرشحين للمنافسة على اللقب.

سجل أهداف الحمر فرناندو توريس وجلين جونسون وديرك كاوت وديفيد نجوج في الدقائق الرابعة،45،78،90.

ورفع الحمر رصيدهم إلى ثلاث نقاط في المركز الرابع، وتراجع ستوك للمركز الـ14 بنفس الرصيد.

سيطر ليفربول على مجريات اللقاء وشكل خطورة كبيرة على دفاعات ستوك بفضل تحركات توريس وكاوت وستيفن جيرارد بالإضافة إلى اختراقات جونسون الفعالة من الجانب الأيمن.

التعليقات