بالفيديو .. سلة - السعيد: يوم مع الأهلي قد يكون بعشر سنوات مع الزمالك

السبت، 05 سبتمبر 2009 - 01:16

كتب : أحمد سعيد

تعهد هيثم السعيد نجم المنتخب المصري لكرة السلة والمنتقل حديثا من الزمالك إلى الأهلي بصناعة تاريخ جديد له مع القلعة الحمراء بعد سنوات من الإنجازات مع فريقه السابق.

وغادر السعيد الزمالك مع أربعة لاعبين آخرين من نجوم الفريق الأول في السنوات العشر الماضية بعد خلاف مع مجلس إدارة الزمالك على بنود تمديد عقودهم.

انتقال السعيد صنع موجات من الجدل في مشهد كرة السلة المحلي، إذ كان اللاعب عضوا سابقا في مجلس إدارة الزمالك، إضافة إلى دفاعه عن ألوان النادي لمدة 22 عاما في صفوف الناشئين والشباب والفريق الأول، فاز خلالهم بست ألقاب للدوري وأكثر من بطولة إفريقية وعربية.

وشدد السعيد على أنه ترك الزمالك بسبب عدم التقدير الأدبي "وأريد وضع 100 خط تحت كلمة الأدبي وليس المالي" بحسب تصريحات اللاعب لقناة "مودرن سبورت" مساء الجمعة.

وأضاف "حاولت الحفاظ على ولائي وإخلاصي للزمالك حتى آخر يوم لأنه بيتي ولكن انتقالي للأهلي في النهاية يسأل عنه مسؤولو الزمالك".

ولكن السعيد أكد على أن انتقاله للأهلي بعد إغلاق صفحته مع الزمالك "كان حبا في الأهلي، وحبا في النظام المعمول به في الأهلي، وعن اقتناع كامل"، مشيدا بالاستقبال الحافل والاحتفاء الشديد الذي حصل عليه من مسؤولي النادي الأحمر وجماهيره.

وأكد السعيد – البالغ من العمر 32 عاما – عزمه على تسطير تاريخ جديد مع الأهلي في الفترة المقبلة "حتى ولو لم يسعفني عمري المتبقي في الملاعب على تكرار ما قدمته للزمالك".

وأضاف "ربما ألعب يوما يحتسب بعشر سنوات، أو تتألق يوما يتذكره جميع الناس فيما بعد ... أعد أنني سأقدم كل ما عندي بكل إخلاص في الفترة المقبلة".

الزمالك يرد

وفي المقابل، قال صبري سراج عضو مجلس إدارة الزمالك والمتحدث الرسمي باسم النادي إنه لا يدري سبب رحيل السعيد عن النادي.

وأضاف سراج في مداخلة تليفونية "هيثم كان سعيدا تماما بالعرض الذي قدمته له، ولكنه اختفى بعد ذلك ثم علمت أنه وقع للشرطة قبل انتقاله إلى الأهلي".

وأشار سراج إلى أن السعيد بنفسه أكد تقديره لعرض الزمالك قبل أن يقرر بمحض إرادته اللعب للأهلي "إلا أنه لم يتصل حتى بي ليخبرني برفضه العرض".

واعترف سراج بأن الزمالك فضل ضم عدد من اللاعبين صغار السن من نادي الشمس، "لأنهم سيعطون النادي لعشر سنوات مقبلة، بدلا من التجيد للاعبين فوق الثلاثين عاما" وفقا لتصريحاته.

ونفى السعيد تلقيه أي عرض مناسب من نادي الزمالك عبر سراج، الذي كان لاعبا للسلة في الزمالك وعضوا في مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة سابقا.

التعليقات