الأهلي ينقب عن القمة أمام بترول أسيوط

الأربعاء، 23 سبتمبر 2009 - 05:03

كتب : شريف حسن

يتطلع الأهلي للانفراد بصدارة الدوري الممتاز المصري عندما يستضيف بترول أسيوط في الجولة السادسة من المسابقة على ملعب الكلية الحربية مساء الأربعاء.

ويسعى الأهلي الذي يتصدر الدوري برصيد 11 نقطة بفارق الأهداف عن بتروجيت والإسماعيلي للابتعاد بالقمة تحسبا لصحوة إنبي الذي يمتلك ست نقاط وثلاث مباريات مؤجلة.

ويأمل حامل اللقب في التربع على الصدارة قبل توقف الدوري بسبب كأس العالم للشباب من أجل الحصول على راحة وإعداد جيد للقائمة المصابين التي يضمها الفريق.

ويعود محمد أبو تريكة لقائمة الفريق بعد غياب منذ مباراة اتحاد الشرطة في الأسبوع الثاني من الدوري، كما تشهد المباراة عودة محمد فضل للقائمة للمرة الأولى هذا الموسم منذ إنضمامه قادما من الإسماعيلي.

بينما يغيب عن الفريق محمد بركات الذي تعرض لإصابة بالتواء في كاحل قدمه بالإضافة إلى الليبيري فرانسيس دو فوركي الموقوف بداعي الطرد في المباراة الأخيرة أمام المصري.

ويتواصل غياب عماد متعب الذي من المفترض أن يتم شفاءه في فترة توقف الدوري التي يحصل خلالها حسام البدري المدير الفني على أجازة لمدة أسبوع لزيارة أسرته في كندا.

ويواصل البدري اعتماده على طريقة 4-4-2 التي ينجح حتى الآن في تطبيقها مع الفريق ومحتفظا بسجله خالي من الهزائم في الدوري، ولكنه قد يلجأ للدفع بأبو تريكة كمهاجم ثان بسبب عدم جاهزية المهاجمين.

وعلى الجانب الآخر، يأمل بترول أسيوط في العودة لو بنقطة من القاهرة تدعمه في صراع الهروب من القاع حيث يحتل المركز الـ15 برصيد ثلاث نقاط.

وفي باقي مباريات الجولة يستضيف حرس الحدود المنصورة وبصطدم إنبي المنتشي من تأهله الإفريقي بطموح اتحاد الشرطة ويذهب الاتحاد السكندري إلى أسوان لمواجهة الجونة.

التعليقات