هندوراس تتصدر بثلاثية في المجر وتعادل الإمارات مع الأولاد

الأحد، 27 سبتمبر 2009 - 20:57

كتب : محمد الأمير

تصدرت هندوراس المجموعة السادسة في كأس العالم دون عشرين عاما بعدما صعقت المجر بثلاثة أهداف نظيفة بعد تعادل الإمارات وجنوب إفريقيا 2-2 مساء الأحد.

وانضم ماريو مارتينيز لقائمة هدافي البطولة بتسجيله هدفين لهندوراس في الدقيقتين 30 و70 فيما أتم الثلاثية البديل أرنولد بيرالتا في الدقيقة 84.

وحققت هندوراس فوزها الأول في البطولة منذ مشاركتها في النسخة الأولى من كأس العالم تونس 1977 وكان الانتصار الأخير لهندوراس على المجر نفسها بهدفين نظيفين.

أهمية الفوز دفعت حارس مرمى هندوراس فرانسيسكو رييس للكشف عن قميص داخلي كتب عليه "دائما أتذكرك يا أبي ... هذا الفوز لأجلك".

الفوز وضع هندوراس في صدارة المجموعة بثلاثة نقاط، تليها الإمارات وجنوب إفريقيا بنقطة وتتذيل المجموعة المجر برصيد صفر.

وتعادل منتخبا الإمارات العربية المتحدة وجنوب إفريقيا 2-2 مساء الأحد ضمن مباريات المجموعة السادسة التي تستضيفها الإسكندرية.

وتقدمت جنوب إفريقيا بهدفين سجلهما كيرميت إراسموس في الدقيقتين 54 و72 وتعادل للإمارات حمدان الكمالي وثياب أوانا في الدقيقتين 90 و93.

انتهى الشوط الأول سلبيا بضغط إماراتي ودفاع جنوب إفريقي غير منظم شابته بعض الهجمات المرتدة التي لم تحقق أي نتيجة.

ولم ينجح أحمد خليل هداف كأس الأمم الآسيوية في هز الشباك الجنوب إفريقية رغم الفرص العديدة التي لاحت له ولزملائه.

وكانت أخطر الفرص التي أهدرها خليل صاحب القميص رقم 11 عندما تسلم عرضية متقنة من أوانا وهو في منطقة الياردات الست ليضيعها بغرابة فوق المرمى.

وصنع خليل نفسه فرصة مشابهة في الدقيقة 25 عندما أرسل عرضية من الجانب الأيسر تلقاها علي مابخوت وحيدا في الجانب الأيمن وأوقفها على صدره ولعب الكرة على يسار القائم الأيسر.

ولم تمثل جنوب إفريقيا خطرا على المرمى الإماراتي وظهر تفوق لاعبي الوسط الفريق الأبيض فيما اعتمد الأولاد على انطلاقات الأجنحة.

لم يختلف الشوط الثاني كثيرا إذ ظلت السيطرة للإمارات دون ترجمة الفرص المتتالية إلى أهداف حتى قلبت جنوب إفريقيا الطاولة على الكل وفاجئتها بالهدف الأول.

وأرسل جيورجي ماليويكا عرضية من الجانب الأيسر مرت بغرابة من الدفاع الإماراتي لتصل إلى كيرميت إراسموس على قوس منطقة الجزاء ليسدد في مرمى يوسف عبد الرحمن.

وبعد الهدف اندفعت الإمارات وراء التعادل فانكشفت خطوطها الدفاعية ومثلت المرتدات الإفريقية خطرا على مرمة عبد الرحمن.

وعاد إراسموس لهز الشباك العربية من جديد بعدما شن مواطنوه مرتدة سريعة انتهت بانفراد ثلاثة من الأولاد بالمرمى الإماراتي لتصل الكرة لإراسموس الذي لم يتوان عن إيداعها المرمى.

استمر أصحاب الفريق الأبيض في السيطرة على الكرة مستفيدين من تفوقهم مهاريا لكنهم انتظروا حتى نزول البديل أحمد علي أرض الملعب ليرجح كفة بلاده.

فبعدما نزل علي نجح في دفع راماهلوي مفهاليلي إلى عرقلته ليشهر الحكم في وجهه البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني وتكمل جنوب إفريقيا المباراة بعشرة لاعبين من الدقيقة 82.

وفي الدقيقة التسعين مر علي من الناحية اليسرى وتعرض للعرقلة في منطقة الجزاء ليتحصل على ركلة جزاء يسجل منها الكمالي هدف بلاده الأول.

ويعود علي ليصنع هدف التعادل بعدما رفع عرضية متقنة تلقاها أوانا برأسية قوية في مرمى جنوب إفريقيا لتنتهي المباراة بالتعادل ويحصد الفريقان نقطة ثمينة.

التعليقات