أرسنال ينجو من فخ أوليمبياكوس

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2009 - 22:59

كتب : شريف حسن

نجا أرسنال الإنجليزي من فخ التعادل مع أولميبياكوس اليوناني وتغلب عليه بهدفين دون مقابل في الجولة الثانية من المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا.

سجل هدفي المدفعجية الهولندي روبن فان بيرسي والروسي أندري أرشافين في الدقيقتين 86،78.

ورفع أرسنال رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الثامنة من فوزين، بينما توقف رصيد أوليمبياكوس عند ثلاث نقاط في المركز الثاني.

واستعاد أرسنال خدمات مهاجمه الروسي أرشافين من البداية ليدفع الفرنسي أرسين فينجر به ليجاور فان بيرسي في هجوم المدفعجية على أن يساندهم توماس روزيسكس وفرانشيسك فابريجاس من الخلف.

وسيطر أرسنال على الكرة في الشوط الأول وحاول افتتاح النتيجة في أكثر من مناسبة دون جدوى في ظل تكتل دفاع أوليمبياكوس وصلابة حارس مرماه.

وفي الشوط الثاني واصل أرسنال محاولاته الخطيرة على مرمى الضيوف وسط استبسال دفاع الضيوف الذي أنقذ مرماه من العديد من الفرص الخطرة.

وتمكن أرسنال من افتتاح النتيجة في الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء عبر فان بيرسي الذي قابل عرضية من الجانب الأيسر وحولها مباشرة داخل الشباك.

وأضاف أرشافين الهدف الثاني بعدما حول عرضية سيسك فابريجاس العرضية الأرضية بكعب قدمه داخل المرمى، إلا أن الإعادة التليفزيونية أظهرت تواجد المهاجم الروسي في موقع تسلل.

تعادل الجيران

وفي مباراة أخرى، تعادل ألكمار الهولندي مع جاره ستاندر لييج البلجيكي بهدف لكل فريق في الجولة الثانية من المجموعة نفسها.

افتتح المغربي منير الحمداوي النتيجة لألكمار في الدقيقة 48، وأدرك ممادو تراوري التعادل لستاندر لييج في الدقيقة 90.

واقتسم الفريقان نقطة المباراة ليحتفظا بمركزيهما الثالث والرابع في المجموعة خلف أرسنال وأوليمبياكوس.

التعليقات