ميلان يرفض عرضا ألبانيا لشراءه

الأربعاء، 07 أكتوبر 2009 - 14:20

كتب : محمد الأمير

نفى مسؤولو نادي ميلان الإيطالي الحديث الدائر عن صفقة لبيع النسبة الأكبر من الأسهم لرجل أعمال ألباني عرض 700 مليون يورو لإتمام الصفقة.

وكان إمبراطور البترول الألباني ريزارت تاسي قال إنه لا يرى غضاضة في دفع 700 مليون يورو إذا قرر مالك الروسونيري سيلفيو بيرلسكوني التخلي عن حصته.

وقال تاسي في تصريحات لصحيفة "لوجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية: "لا أجد مشكلة في دفع المبلغ، ومجموعتي معتادة على الإلتزامات الكبرى وأنا واثق من قدرتي على إيجاد التمويل اللازم".

وأكد المليونير الألباني أنه تحدث مع برلسكوني بخصوص الصفقة قائلا: "صارحني إنه لا ينوي البيع حاليا لكنه أكد في حال تفكيره في البيع سيضع عرضي في الحسبان".

من ناحيته، أعلن النادي عبر موقعه الرسمي بيانا نفى فيه الأمر جملة وتفصيلا.

وجاء في البيان "فيما يتعلق بالأخبار المتتالية في الصحافة تجد الإدارة نفسها مدفوعة من جديد لنفي أي إمكانية لبيع ميلان لأي شخص من الخارج".

وكانت تقارير صحفية رجحت لجوء بيرلسكوني لبيع ميلان لتوفير مبلغ 750 مليون يورو الذي ألزمته محكمة ميلان الإدارية بدفعه لمؤسسة "سي آي آر".

وكان بيرلسكوني شريكا في مؤسسة موندادوري للنشر إحدى دور النشر الكبرى في إيطاليا ونشأ نزاع قانوني خلال محاولة رئيس وزراء إيطاليا السيطرة على المؤسسة بضم أسهم شركائه إليه في 1990.

وأقرت مؤخرا محكمة ميلان بأحقية مؤسسة "سي آي آر" المملوكة لشريك بيرلسكوني السابق كارلو دي بينددتي في الحصول على مبلغ 750 مليون يورو بما عزز فكرة إمكانية تخلي بيرلسكوني عن ميلان لتوفير المبلغ.

التعليقات