الشيخ للأندية: إذا حصلتم على موافقة الأمن والصحة فامنعوا البث

الأحد، 18 أكتوبر 2009 - 21:48

كتب : خالد طلعت

رد أسامة الشيخ رئيس قطاع القنوات المتخصصة بنبرة تحدي على قرار اللجنة السباعية للأندية بعدم إذاعة مباريات المرحلة السابعة من الدوري الممتاز، والتي تنطلق مساء الاثنين.

وقال الشيخ لقناة مودرن سبورت: "لا يهمني هذا القرار ولن أتخذ أمامه أي فعل، إذا كانت رغبة الأندية عدم الإذاعة فلا يوجد لدينا أدنى مشكلة".

وتطرق الشيخ في حديثه إلى المشاكل التي قد تنتج عن عدم إذاعة المباريات، قائلا "هذا القرار يتطلب الحصول على موافقة الأمن خاصة وأن بعض الملاعب قد لا تستوعب الأعداد الغفيرة من الجماهير التي من المتوقع أن تزحف للمدرجات" وذلك في إشارة منه لملعب المنصورة الذي سيستضيف لقاء المنصورة والأهلي عصر الإثنين.

وتابع "قرار عدم إذاعة المباريات يستلزم أيضا موافقة وزارة الصحة، فجميعا نتوخى الحذر من مرض أنفلونزا الخنازير المنتشر في مصر، ومن غير المنطقي أن نحشد عدد غفير من الجماهير داخل ملعب لفترة طويلة في ظل هذه الظروف".

وأشار الشيخ إلى أنه لن يسحب سيارات البث من الملاعب في انتظار القرار النهائي "قد تتراجع الأندية، ولذلك سننتظر، وفي حال حصولهم على موافقة الأمن والصحة، فسنلتزم".

وأوضح الشيخ ان المشكلة بين اتحاد الإذاعة والتليفزيون ليست مشكلة مالية بقدر ما هي خلاف على بعض بنود التعاقد.

وأضاف "ليس من المعقول أن ندفع ضعف المبلغ الذي كنا ندفعه في العام الماضي ومع ذلك يضع اتحاد الكرة شروطا جديدة مجحفة مثل عدم بث مباريات منتخب مصر، وعدم إعادة بث مباريات الدوري بعد انتهائها، وخلافنا متعلق بهذه البنود".

التعليقات