إنبي يودع الكونفيدرالية بعد خسارة برباعية أمام ستاد مالي

الأحد، 18 أكتوبر 2009 - 22:58

كتب : خالد طلعت

تأهل ستاد مالي للمباراة النهائية لبطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية بعدما تغلب على ضيفه إنبي بأربعة أهداف مقابل هدفين في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وكان لقاء الذهاب بالقاهرة قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، ليتأهل ستاد مالي بمجموع المباراتين 6-4.

تقدم إنبي عن طريق عبد العزيز توفيق في الدقيقة الثامنة، وعادل باكاري كوليبالي النتيجة في الدقيقة 32، وأضاف عثمان باجايوكو الهدف الثاني في الدقيقة 34.

وأحرز كوليبالي الهدف الثالث في الدقيقة 53، ولكن الإيفواري زيكا جوري قلص النتيجة لإنبي في الدقيقة 64، قبل أن يحرز باجايوكو الهدف الرابع للملعب في الدقيقة 75.

ويلتقي الفريق المالي في المباراة النهائية للبطولة مع وفاق سطيف الجزائري الذي تخطى بايليسا يونايتد النيجيري بالتعادل 1-1 ذهابا والفوز 1-0 إيابا.

بدأ إنبي بالتقدم مبكرا بهدف سجله عبد العزيز توفيق من تسديدة صاروخية من مدى بعيد سكنت المقص الأيسر لحارس الملعب.

وعادل كوليبالي النتيجة بعدما استقبل الكرة داخل منطقة الجزاء وظهره للمرمى ليقوم بعملية الدوران ويسدد الكرة بيسراه داخل شباك عامر محمد عامر.

واستلم باجايوكو الكرة وراوغ سامح عبد الفضيل مدافع إنبي الذي ظهر بمستوى متواضع لينفرد بعامر ويضع الكرة داخل الشباك منهيا الشوط الأول بتقدم الملعب 2-1.

ووسع كوليبالي الفارق بعدما استقبل كرة عرضبة من جهة اليسار ليضعها برأسه داخل المرمى الخالي بعد خروج خاطىء لعامر.

وهاجم إنبي بضراوة حتى نجح جوري من تسجيل الهدف الثاني للفريق البترولي بضربة رأس رائعة بعدما تابع كرة عرضية من جهة اليسار.

ووأنهى باجايوكو المباراة فعليا بعدما استقبل كرة عرضية أرضية من جهة اليسار وهو خالي تماما من الرقابة ليودعها داخل الشباك.

يذكر أن نادي الاتحاد السكندري أعلن أنه دخل في مفاوضات لضم الثنائي كوليبالي وباكايوكو بعد أن سجل كل منهما ثلاثة أهداف في مرمى إنبي في مباراتي الذهاب والعودة.

وبخروج إنبي تستمر معاناة الفريق المصرية في بطولة الكونفيدرالية إذ فشلت في التتويج بها انشائها سواء بمسماها القديم كاس الاتحاد الإفريقي أو بالمسمى الحديث كأس الكونفيدرالية.

التعليقات