ميدلسبره "شوقي" يعين مدرب سيلتيك السابق ستراخان

الإثنين، 26 أكتوبر 2009 - 13:08

كتب : أحمد سعيد

Strachan does not want Mido

أعلن نادي ميدلسبره الذي يلعب له محمد شوقي تعيين جوردون ستراخان مديرا فنيا خلفا لجاريث ساوثجيت الذي أقيل من منصبه الأسبوع الماضي.

وقال النادي الذي ينافس حاليا في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي إن ستراخان سيتم تقديمه رسميا في مؤتمر صحفي مساء الاثنين.

وقاد ستراخان سيلتيك لمدة أربع سنوات من 2005 حتى مايو الماضي، محققا الفوز بالدوري الاسكتلندي ثلاث مرات والكأس مرة واحدة إضافة إلى قيادة سيلتيك إلى بلوغ مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وربما يحصل شوقي على فرصة للمشاركة مع المدرب الاسكتلندي البالغ من العمر 52 عاما، بعدما كان خارج حسابات ساوثجيت تماما طوال منذ الموسم الماضي وحتى بعد الهبوط إلى الدرجة الأدنى.

وكان لاعب الوسط الدولي المصري قد أعلن رغبته في الرحيل عن ميدلسبره في يناير المقبل بحثا عن فرصة للعب أساسيا رغم تأكيده على رغبته بالبقاء في أوروبا وعدم العودة إلى مصر.

تاريخ مشرف

ويأتي الصعود إلى الدوري الممتاز على رأس أولويات ستراخان. ويحتل الفريق حاليا المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن نيوكاسل صاحب الصدارة بعد مرور 14 مرحلة من المسابقة.

ويمتلك ستراخان تاريخا تدريبيا في إنجلترا، إذ قاد كوفنتري سيتي من عام 1996 حتى عام 2001 ثم انتقل إلى تدريب ساوثمبتون من 2001 قبل تولي مسؤولية سيلتيك.

وكان ستراخان لاعبا ذا شأن في في السبعينات والثمانينات، إذ لعب لأندية داندي وأبردين في اسكتلندا قبل الوصول إلى قمة مشواره الكروي مع مانشستر يونايتد في الفترة من 1984 حتى 1989 والتي خاض خلالها مع الشياطين الحمر 160 مباراة سجل فيهم 33 هدفا.

ولعب ستراخان أيضا 50 مباراة دولية سجل على مدار 12 عاما.

التعليقات