كرة يد - مصر تبدأ مشوارها في بطولة الدوحة الدولية الودية بلقاء قطر

الخميس، 29 أكتوبر 2009 - 14:24

كتب : ريهام عصام

الأحمر

يفتتح اليوم المنتخب المصري لكرة اليد مشواره في بطولة الدوحة الدولية الودية بلقاء المنتخب القطري في السابعة من مساء الخميس بتوقيت القاهرة.

ويستعد المنتخب المصري في هذه البطولة لخوض كأس الأمم الإفريقية في الفترة من 10 إلى 21 فبراير 2010 في مصر.

وتضم البطولة التي بدأت فعالياتها مساء الأربعاء وتستمر حتى 31 أكتوبر الجاري خمسة فرق بالإضافة للمنتخب المصري وهي قطر والتشيك والبرتغال وإيطاليا ونادي إيفري الفرنسي.

وافتتحت البطولة في الخامسة من مساء الأربعاء بلقاء جمع بين المنتخب البرتغالي ونادي إيفري على صالة عبد الله بن سحيم بنادي قطر والذي أنهاه المنتخب البرتغالي لصالحة بنتيجة 38-28، أعقبه لقاء بين المنتخب القطري والإيطالي فاز فيه البلد المضيف بصعوبة بالغة 30-29.

وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، تجمع الأولى المنتخب المصري بكل من المنتخب القطري المضيف والمنتخب الإيطالي، في حين تجمع الثانية بين منتخبي البرتغال والتشيك مع نادي إيفري الفرنسي.

وتذاع مباريات البطولة على قناتي الدوري والكأس والجزيرة القطريتين، ويسبق لقاء المنتخب المصري مباراة منتخبي التشيك والبرتغال في تمام الخامسة بتوقيت القاهرة.

ويلعب أصحاب المركز الأولي في المجموعتين في اليوم الأخير للبطولة على المركزين الأول والثاني فيما يخوض أصحاب المركز الثاني في المجموعتين مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ويلعب صاحبي المركز الثالث مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

ويشارك المنتخب المصري في البطولة بتشكيلته الكاملة والتي تضم كل من حمادة النقيب، والسيد محمد السيد، وكريم شكرى، وبلال عوض، ومحمد عبد السلام ريشة، وأحمد الأحمر، وحسن يسرى، وحسين زكى، وهانى الفخرانى، ومحمود زكى، وعمرو القليوبى، ومحمد رمضان، ومحمد أحمد إبراهيم، وأبو الفتوح أحمد، بالإضافة إلى كريم هنداوى، ومحمد سند الصاعدين من منتخب الشباب.

ويرأس بعثة المنتخب هادي فهمي رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، بقيادة جمال شمس المدير الفنى للفريق ومحمود حسين المدرب العام ومحسن عبده وطارق تاج مدربين وأخصائى العلاج الطبيعى فوزى الشيخ وأخصائى التدليك حمادة حسني.

التعليقات