المحكمة الرياضية تسمح لتشيلسي بالتسوق في الشتاء

الجمعة، 06 نوفمبر 2009 - 17:10

كتب : محمد الأمير

أعلنت المحكمة الرياضية الدولية الجمعة السماح لنادي تشيلسي بإجراء تعاقدات جديدة في فترة الانتقالات الشتوية بيناير المقبل وتجميد عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الموقعة عليه بمنعه من التعاقدات.

وقالت المحكمة في بيان رسمي أنه حتى النطق بحكمها في اعتراض النادي الأزرق على عقوبة الفيفا ستم تجميد العقوبة ويصبح من حقه التعاقد مع لاعبين جدد.

ولم تحدد المحكمة موعدا للنطق بالحكم وبالتالي لسريان العقوبة والتي كانت تهدد أحد أغنى أندية إنجلترا بالتوقف عن الاستفادة بلاعبي الأندية المنافسة.

وكانت فيفا أعلنت منع تشيلسي من ضم لاعبين جدد في فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية المقبلتين بسبب اتهامها له بتحريضه الفرنسي جايل كاكوتا من لنس دون موافقة ناديه.

وانضم كاكوتا البالغ من العمر 18 عاما إلى تشيلسي عام 2007 دون موافقة ناديه الذي تقدم بشكوى للجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي والتي قررت إدانة الزرق بسبب ما وصفته "مسؤوليته الكاملة تجاه الأمر".

وشمل قرار لجنة الانضباط إيقاف اللاعب لمدة أربعة أشهر وتغريم تشيلسي 793 ألف استرليني بالإضافة إلى إيقافه عن إجراء انتقالات جديدة لمدة موسم كامل إلا أن النادي الأزرق أستأنف قرار فيفا لدى المحكمة الرياضية.

التعليقات